فوزي لقجع
فوزي لقجعأ ف ب

رد على قصة التحكيم.. فوزي لقجع يصدم الزمالك قبل نهائي الكونفدرالية

الزمالك يلعب مع نهضة بركان المغربي في نهائي الكونفدرالية.

نفى فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، ما يتردد عن انحيازه للوداد أو نهضة بركان في دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية.

وقال لقجع في حوار مع قناة "أون تايم سبورتس": "الوداد والرجاء ليسا بحاجة لمساندة رئيس الاتحاد المغربي؛ لما يملكانه من جماهيرية وقدرات كبيرة".

وأضاف "أنا رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم منذ 7 أو 8 سنوات، لو كنت أتدخل في تعيين الحكام، لكان فريقي (نهضة بركان) فاز على الأقل بلقب الدوري مرة واحدة، والفريق لم يفز بأي لقب دوري لحد الآن".

وتابع رئيس نهضة بركان السابق: "التدخل في الحكام ثقافة، لو كانت لدي هذه السلطة لأتدخل في تعيين الحكام، للمنتخبات الوطنية، لفاز منتخب المغرب بكأس أفريقيا، التي لم يفز بها منذ عام 1976، وكان حينها عمري 6 سنوات، وإذا كان بإمكاني التدخل في تعيين الحكام حين كان عمري أقل من 6 سنوات، فهذا نقاش آخر".

وأوضح: "في آخر مباراة لنهضة بركان أمام أبوسليم الليبي، "وَاشْ حنَا تدخلنَا في الحكم"؟ الإخوان الليبين قالوا إن الاتحاد المغربي تدخل في قرارات الحكم المصري..، هذا رأيهم، ولكن الواقع شيء آخر، المشكلة الحقيقية هي أن نفكر جماعيا في تطوير مستوى كرة القدم، ومن بينها تطوير مستوى الحكام".

وعند سؤاله عما إن كان الزمالك مرشحا للتتويج بكأس الكونفدرالية الأفريقية قال لقجع: "الزمالك من بين المرشحين".

وأتم لقجع: "لم يسبق أن تدخلت في التحكيم، حتى على المستوى الوطني طوال مسيرتي، نحن أيضا في كأس العالم ارتكبت في حقنا أخطاء، ولكن إيمانا منا بقواعد الكرة وبأن الخطأ وارد وأن الحكم إنسان، يجب علينا تقبل الخطأ".

وأكد عضو المكتب التنفيذي للاتحاد: "منذ تأسيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لم يكن هناك مسؤول مغربي في لجنة التحكيم، وأكثر من هذا، حتى عندما كان المرحوم سعيد بلقولة يحظى باعتراف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" وأدار نهائي كأس العالم، لم ينل هذا الاعتراف على المستوى القاري".

ويلعب الزمالك مع نهضة بركان المغربي يوم 12 مايو في المغرب في ذهاب نهائي الكونفدرالية على أن تقام مباراة الإياب يوم 19 مايو في القاهرة.

وسبق أن تواجه الزمالك ونهضة بركان في نهائي نسخة 219 وفاز الزمالك بضربات الترجيح، بعد فوز كل فريق 1/0 على أرضه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com