ريال مدريد يواصل عروضه القوية بفوز كبير على سبورتينج خيخون (فيديو)
ريال مدريد يواصل عروضه القوية بفوز كبير على سبورتينج خيخون (فيديو)ريال مدريد يواصل عروضه القوية بفوز كبير على سبورتينج خيخون (فيديو)

ريال مدريد يواصل عروضه القوية بفوز كبير على سبورتينج خيخون (فيديو)

مدريد - أكد ريال مدريد انتفاضته بقيادة الأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني الجديد للفريق وحقق الفريق انتصاره الثاني على التوالي واكتسح ضيفه سبورتنج خيخون 5/1 اليوم الأحد في المرحلة العشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم والتي شهدت اليوم أيضا تعادل فالنسيا مع رايو فاليكانو 2 / 2 .

على إستاد "سانتياجو برنابيو" في العاصمة مدريد ، قدم ريال مدريد وجهين مختلفين بشكل هائل خلال شوطي المباراة حيث سيطر الفريق على الشوط الأول تمامًا وأمطر شباك ضيفه بخمسة أهداف ثم تراجع الأداء بشكل هائل في الشوط الثاني ليترك الفرصة أمام ضيفه ليرد بهدف حفظ ماء الوجه.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 43 نقطة لينتزع المركز الثاني في جدول المسابقة مؤقتًا بفارق نقطة واحدة خلف أتلتيكو مدريد المتصدر وبفارق نقطة واحدة أيضًا أمام برشلونة حامل اللقب لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

ولم يمنح ريال مدريد أي فرصة لضيفه حيث حسم الفريق المباراة تمامًا في الشوط الأول بخمسة أهداف سجلها الويلزي جاريث بيل في الدقيقة السابعة والبرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقتين التاسعة و18 والفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقتين التاسعة و41 .

ورفع رونالدو رصيده إلى 16 هدفا مقابل 13 هدفا لبيل الذي خرج مصابًا في نهاية الشوط الأول كما خرج بنزيمة مصابًا في وسط الشوط الثاني ليتأثر الريال كثيرا بغيابهما في الشوط الثاني وكذلك بغياب إيسكو الذي خرج أيضًا في الشوط الثاني.

وثأر ريال مدريد لتعادله السلبي مع خيخون في مباراة الدور الأول لكن خيخون قدم أداءً رائعًا في الشوط الثاني واستحق هدف حفظ ماء الوجه عن طريق إيسما لوبيز في الدقيقة 62 .

وبدأ ريال مدريد المباراة بهجوم ضاغط فيما حاول خيخون الاعتماد على الدفاع المتقدم لإبعاد الخطورة عن منطقة الجزاء.

ولكن الفريق الضيف لم يستطع الصمود كثيرا أمام تألق لاعبي الملكي حيث بدأ طوفان الأهداف مبكرًا.

وانطلق دانيال كارفاخال في الناحية اليمنى في الدقيقة السادسة ومرر الكرة عرضية ليخرجها الدفاع سريعًا إلى ضربة ركنية قبل أن تصل الكرة لبنزيمة المتحفز أمام المرمى.

واستغل صاحب الأرض الضربة الركنية ليسجل جاريث بيل هدف التقدم للفريق في الدقيقة السابعة.

ولعب الألماني توني كروس الضربة الركنية وانقض عليها بيل بضربة رأس قبل القائم القريب ليلعبها في الزاوية الضيقة على يسار الحارس محرزًا هدف التقدم.

ولم يمهل ريال مدريد ضيفه أي فرصة لإعادة ترتيب الأوراق حيث سجل رونالدو الهدف الثاني في الدقيقة التاسعة.

وجاء الهدف عندما ضغط ريال مدريد على دفاع سبورتينج خيخون ووصلت الكرة لكارفاخال الذي مررها إلى بنزيمة على حدود منطقة الجزاء ليمررها الأخير إلى رونالدو الذي استدار سريعًا وسدد الكرة بيسراه من حدود المنطقة لتذهب في سقف الشباك.

وقضى ريال مدريد على معنويات الضيوف بتسجيل الهدف الثالث عن طريق بنزيمة في الدقيقة 12 إثر انطلاقة رائعة لبيل من الناحية اليمنى ثم تمريرة عرضية لتمر الكرة من فوق رأس رونالدو وتصل إلى بنزيمة الخالي تمامًا من الرقابة حيث قابلها بتسديدة مباشرة سكنت المرمى.

وواصل الميرنجي ضغطه الهجومي ووصلت الكرة إلى كارفاخال في الناحية اليمنى ليمررها عرضية نموذجية زاحفة ويقابلها رونالدو المندفع أمام المرمى بلمسة سحرية هادئة لتسكن الكرة في المرمى ويكون الهدف الرابع للنادي الملكي في الدقيقة 18 .

وحاول خيخون الرد على هجمات ريال مدريد ولكن الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس تدخل لإيقاف هجمة خطيرة للفريق وقطع الكرة العرضية في الدقيقة 20 قبل أن يسقط مصابًا إثر اصطدامه بأحد زملائه.

وتلقى نافاس العلاج سريعًا ليستأنف الحكم المباراة حيث واصل خيخون محاولاته الهجومية غير المجدية في الدقائق التالية.

ورد ريال مدريد على هذه المحاولات بهجمة خطيرة في الدقيقة 24 وصلت فيها الكرة لرونالدو أمام المرمى ولكنه مررها إلى بنزيمة الذي راوغ الدفاع ثم سددها قوية لترتطم بأحد المدافعين وتخرج فوق المرمى إلى ضربة ركنية.

ووسط محاولات خيخون لتعديل النتيجة ، مال أداء ريال مدريد للاستعراض بعد الاطمئنان على النتيجة قبل أن يستأنف محاولاته الهجومية لتعود الخطورة إلى أداء الفريق.

وعاند الحظ بنزيمة ورونالدو في أكثر من كرة فيما تألق الدفاع وحارس المرمى نافاس في التصدي لمحاولات خيخون التي افتقدت للفعالية المطلوبة.

وأسفرت محاولات ريال مدريد عن الهدف الخامس في الدقيقة 41 إثر هجمة منظمة مرر منها كارفاخال الكرة من الناحية اليمنى لتصل إلى إيسكو خارج منطقة الجزاء حيث راوغ دفاع خيخون ومرر الكرة ساقطة إلى بنزيمة الذي تسلم الكرة بمهارة خلف مدافعي الضيوف ثم لعبها بهدوء وبلمسة سحرية إلى داخل المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم ريال مدريد بخماسية نظيفة.

ومع بداية الشوط الثاني ، لعب خيسي رودريجيز بدلا من بيل الذي خرج مصابًا في نهاية الشوط الأول.

واستأنف الفريق سيطرته على مجريات اللعب في المباراة مع بداية الشوط الثاني وتغاضى الحكم عن إنذار رونالدو في الدقيقة 51 بسبب الخشونة وسط تزايد الاحتكاكات بين لاعبي الفريقين.

وأهدر النجم البرتغالي هدفًا في الدقيقة 54 حيث أطاح بالكرة خارج المرمى وهو على بعد خطوات من المرمى.

ولم يتردد الحكم في إنذار الكرواتي لوكا مودريتش في الدقيقة 57 للخشونة مع إجناسيو كاسيس مورا.

بمرور الوقت ، أظهر خيخون بعض الخطورة وسط تراجع في أداء ريال مدريد رغم نزول الكولومبي جيمس رودريجيز بدلا من إيسكو في الدقيقة 60 .

وأسفرت محاولات خيخون عن هدف حفظ ماء الوجه للفريق في الدقيقة 62 إثر تمريرة من جوناثان رودريجيز حولها زميله إيسما لوبيز إلى داخل المرمى.

وتلقى ريال مدريد صدمة قوية في الدقيقة 64 بإصابة بنزيمة بعد كرة مشترك أمام مرمى خيخون حيث حاول رودريجيز تسديد الكرة في المرمى لكنه ركل ساق زميله بنزيمة الذي خرج في الدقيقة 65 ولعب مكانه ماتيو كوفاسيتش.

وواصل خيخون محاولاته لتقليص النتيجة في ظل مستغلا تراجع مستوى ريال مدريد بخروج بيل وإيسكو.

وكاد البديل داني نداي نجم خيخون يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 67 ولكن الحارس نافاس أبعد تسديدته كما عاند الحظ الضيوف في الدقيقة 70 بعد خطأ من الفرنسي رافاييل فاران فشل لاعبو خيخون في استغلاله جيدا قبل أن يمسك نافاس بالكرة.

وواصل خيخون محاولاته لتقليص النتيجة وسط تأثر واضح للاعبي ريال مدريد بخروج بيل وبنزيمة وإيسكو ولكن الحظ عاند خيخون في أكثر من كرة كما تألق نافاس في التصدي لأكثر من محاولة.

وعاد ريال مدريد لشن هجماته في الدقائق العشر الأخيرة ولكن رونالدو لم يحظ بالتوفيق في أكثر من كرة لينتهي اللقاء بفوز الريال 5 / 1 .

وارتدى باكو ألكاسير ثوب المنقذ وانتزع تعادلا ثمينا 2 / 2 لفريقه فالنسيا أمام ضيفه رايو فاليكانو في وقت سابق اليوم.

[embed]https://www.youtube.com/watch?v=vKX72MDgBiE[/embed]

وواصل فالنسيا مسلسل نتائجه الهزيلة في الموسم الحالي ورفع الفريق رصيده إلى 24 نقطة ليتقدم إلى المركز العاشر علمًا بأنه فشل في تحقيق الفوز للمباراة التاسعة على التوالي في الدوري الأسباني.

وفرط رايو فاليكانو في فوز ثمين في نهاية المباراة لكنه خرج من المباراة بنقطة غالية رفع رصيده إلى 16 نقطة ليتقدم إلى المركز الثامن عشر علمًا بأنه فشل أيضا في تحقيق الفوز للمباراة التاسعة على التوالي.

وتقدم فاليكانو مرتين بهدفين سجلهما خوزابيد سانشيز رويز ودييجو يورنتي في الدقيقتين 15 و69 وتعادل بلنسية في المرتين بهدفين سجلهما ألفارو نيجريدو وألكاسير في الدقيقتين 55 و82 .

وأظهرت مباراة اليوم كل المشاكل التي يعاني منها الفريقان حيث ظهر التفكك واضحا في صفوف كليهما وغابت الانتصارات عنهما مجددا ليتأزم وضعهما في المسابقة.

وما زال سجل جاري نيفيل المدير الفني الجديد لفالنسيا خاليًا من الانتصارات مع الفريق حتى الآن.

وسجل خوزابيد هدف التقدم لفاليكانو ثم تراجع مستواه بشكل حاد ليستحق وابل من الهتافات العدائية وصفارات الاستهجان من جماهير الفريق.

وأحرز نيجريدو هدف التعادل 1 / 1 لفالنسيا عندما استخلص الكرة في وسط الملعب ثم تقدم بها وسددها في المرمى.

واستغل فاليكانو الدفاع السيئ لبلنسية في الدقيقة 69 إثر ضربة ركنية وسجل هدف التقدم مجددا لتنطلق صافرات الاستهجان من مشجعي بلنسية ضد فريقهم قبل أن ينقض ألكاسير الفريق ويخطف نقطة التعادل من الضيوف في الوقت القاتل مستغلا الخطأ القاتل من المدافع البرتغالي زي كاسترو.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com