ريال مدريد يجهز خطة بديلة لرفع الحظر

ريال مدريد يجهز خطة بديلة لرفع الحظر

المصدر: مدريد - أحمد نبيل

يرى مسؤولو ريال مدريد الإسباني أن التقدم بطعن على قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بمنعه من التعاقدات الجديدة لفترتي انتقالات بداية من الصيف المقبل للفيفا نفسه مباشرة سيكون ناجحًا.

ومع ذلك النادي مقتنع تمامًا بأنه سوف يرفع دعوى قضائية في محكمة التحكيم الرياضي (CAS) في حال عدم قبول طعنه على القرار الذي صدر الأسبوع الماضي ضده وكذلك ضد غريمه التقليدي في العاصمة الإسبانية أتليتيكو مدريد باعتباره خطة بديلة.

وذكرت صحيفة ”ماركا“ الإسبانية أن النادي الملكي يهدف من هذا الإجراء رفع الحظر ولو مؤقتًا مع العمل بالتوازي في إجراءات التقدم للمحكمة التحكيم الرياضي.

وضمن لوائح CAS هناك خيار يستلزم فورية تنفيذ القرارات أو الاحكام والذي استخدم في الماضي مع برشلونة، حيث يجب التوصل لحكم في فترة قصيرة جدا من الزمن.

وهذا من شأنه تمكين ريال مدريد من رفع الحظر مؤقتًا قبل بدء فترة الانتقالات الصيفية في يونيو/ حزيران المقبل ما يعني قدرته على إبرام تعاقدات.

وأقر الفيفا بحظر إبرام أي تعاقدات جديدة على قطبي مدريد ريال وأتليتيكو لفترتي انتقال مقبلتين لخرقهما القواعد المنظمة للتعاقد مع اللاعبين الأجانب تحت 18 عامًا.

وتعني العقوبة أن الناديين لن يمكنهما التعاقد مع أي لاعبين جدد حتى يوليو/ تموز 2017 فور انتهاء فترة الانتقالات الحالية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com