ريال مدريد يحتاج مساندة عمالقة أوروبا

ريال مدريد يحتاج مساندة عمالقة أوروبا

المصدر: مدريد - نورالدين ميفراني

شكلت العقوبة المسلطة على فريق ريال مدريد من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالمنع من التعاقدات لفترتين، ضربة قوية لطموحات رئيسه فلورنتينو بيريز التي تهدف لإعادة بناء الفريق الصيف القادم بصفقات قوية تعيده للمنافسة على الألقاب المحلية والقارية.

وسيكون الفريق الملكي مضطرًا للتحرك بسرعة في سوق الانتقالات الحالية بهدف خطف بعض اللاعبين في مراكز معينة لتعزيز صفوفه، ضيق الوقت للتعاقد مع لاعبين كبار.

ويملك الفريق الملكي حلولا كثيرة لعقد صفقات كبيرة أبرزها التعاقد مع النجوم الكبار في الشتاء وإعارتهم لفرقهم حتى الصيف القادم وهو حل قد ترفضه الفرق الكبرى الأوروبية التي تضم بين صفوفها لاعبين يضعهم الفريق الملكي ضمن أولوياته لكنه يبقى الحل الأبرز أمام الفريق الملكي لتجنب الإبقاء على العقوبة بعد الاستئناف ومحكمة التحكيم الرياضية.

وكان فلورنيتينو بيريز رئيس الفريق الملكي قد وضع عدة أسماء كبيرة لجلبها كلها أو بعضها في الصيف القادم وهي الحارس الإسباني دافيد دي خيا (مانشستر يونايتد)، والمدافعان النمساوي دافيد ألابا (بايرن ميونيخ)، والسويسري ريكاردو رودريغيز (فولفسبورج)، ولاعبي الوسط الفرنسي بول بوجبا (يوفنتوس)، والبلجيكي إيدين هازارد (تشيلسي)، والمهاجمين البولندي روبيرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ) والإسباني ألفارو موراتا (يوفنتوس)، كما قرر الفريق الملكي رصد ميزانية تقدر ب330 مليون يورو للصفقات الكبيرة.

وسيكون أمام إدارة الفريق الملكي البحث عن لاعبين من الصنف الثاني لتقوية دكة البدلاء في عدة مراكز وهو الحل الذي لا يفضله رئيس الفريق الملكي ويأمل في منح الفرصة لشباب الفريق في النصف الثاني من الموسم.

كما سيكون الفريق الملكي في وضع أحسن في الصيف القادم باستعادة عدة لاعبين من الإعارة أبرزهم البرتغالي فابيو كوينتراو الظهير الأيسر لموناكو الفرنسي حاليًا والذي سيحل مشكلة الجهة اليسرى كبديل للبرازيلي مارسيلو، والإسباني الشاب ماركو أسينسيو المعار لإسبانيول برشلونة والذي يلعب في وسط الميدان.

ويبقى أهم مركز يحتاج لدعم في الشتاء الحالي هو قلب الهجوم في ظل الإصابات المتكررة للفرنسي كريم بنزيمة وسيبحث الفريق عن مهاجم مخضرم لضمه على سبيل الإعارة أو بشكل نهائي وقد يكون الألماني ماريو جوميز والهولندي فان بيرسي واللذان يتواجدان في الدوري التركي أبرز الأسماء المرشحة بالإضافة للاعبه السابق ألفارو موراتا من يوفنتوس رغم رفض فريقه عودته في نصف الموسم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com