بنيتيز يعتمد على رونالدو من أجل عام أفضل في 2016
بنيتيز يعتمد على رونالدو من أجل عام أفضل في 2016بنيتيز يعتمد على رونالدو من أجل عام أفضل في 2016

بنيتيز يعتمد على رونالدو من أجل عام أفضل في 2016

سيتطلع رفائيل بنيتيز مدرب ريال مدريد الواقع تحت ضغوط إلى كريستيانو رونالدو المتألق مؤخرًا من أجل قيادة الفريق للأمام ضد فالنسيا يوم الأحد القادم في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم مع سعيه لتجاوز عام 2015 المخيب للآمال.

وكان العام ينبئ بالكثير بعد مسيرة من 22 انتصارًا متتاليًا أنهى بها ريال مدريد 2014 لكن انتهى به الحال في ظل برشلونة المسيطر الذي فاز بخمسة ألقاب وحقق رقمًا قياسيًا إسبانيًا بتسجيله 180 هدفًا.

ويزداد الضغط في إستاد سانتياجو برنابيو وصفارات الاستهجان التي استقبل بها بنيتيز قبل الفوز على ريال سوسيداد أمس الأربعاء كانت علامة على عدم رضا الجماهير.

وتعاقد رئيس النادي فلورنتينو بيريز مع بنيتيز ليحل محل كارلو أنشيلوتي صاحب الشعبية من أجل وضع حد لهيمنة برشلونة لكنه لم ينجح حتى الان في تقديم النتائج أو أسلوب اللعب الذي يمنحه دعم المشجعين.

ويحتل ريال المركز الثالث برصيد 36 نقطة بفارق نقطتين وراء برشلونة وأتليتيكو مدريد بينما يملك النادي الكتالوني أيضًا مباراة مؤجلة.

لكن مستوى رونالدو مؤخرًا يمنح ريال دفعة بعدما أحرز 12 هدفًا في أخر سبع مباريات.

وهز رونالدو الشباك مرتين ضد سوسيداد - وبينها التسجيل من ركلة جزاء قبل نهاية الشوط الأول بعدما أضاع ركلة أخرى قبل 20 دقيقة - لينهي عام 2015 وفي رصيده 57 هدفًا مع ناديه ومنتخب بلاده.

وقال بنيتيز في مؤتمر صحفي: "إنه القوة الدافعة للفريق. هنأته وهنأت بقية اللاعبين على اتحادهم. كان مستعدا لتحمل المسؤولية بعد اهدار ركلة الجزاء ونجح في قيادة الفريق."

وأضاف: "هدفنا هو الفوز بألقاب هذا الموسم وأعتقد أننا على الطريق الصحيح."

واحتفل ليونيل ميسي بمباراته 500 مع برشلونة بتسجيل الهدف 425 في الفوز 4/0 على ريال بيتيس وسيواجه الآن إسبانيول في قمة المدينة الكتالونية.

كما سجل لويس سواريز هدفين ليرفع المثلث الهجومي لبرشلونة - الذي يضم نيمار أيضًا - رصيده إلى 137 هدفًا من بين 180 أحرزها الفريق في 2015.

وقال لاعب الوسط أندريس إنيستا: "من الرائع إنهاء العام بهذه الطريقة وسنبدأ مجددا بمباراة استثنائية."

وأضاف: "من الصعب حقًا الفوز بهذه البطولات وإحراز خمسة أو ستة ألقاب أمر نادر الحدوث. سأتذكرهم دائمًا ورفع كأس العالم للأندية كقائد للفريق بمثابة الحلوى التي تزين الكعكة بالنسبة لي."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com