رونالدو يتوج هدافاً لـ2015.. وبرشلونة يواصل تحطيم الأرقام القياسية
رونالدو يتوج هدافاً لـ2015.. وبرشلونة يواصل تحطيم الأرقام القياسيةرونالدو يتوج هدافاً لـ2015.. وبرشلونة يواصل تحطيم الأرقام القياسية

رونالدو يتوج هدافاً لـ2015.. وبرشلونة يواصل تحطيم الأرقام القياسية

لم يصمد الرقم القياسي لريال مدريد والذي سجله في سنة 2014 عبر توقيعه ل178 هدفا تحث قيادة مدربه السابق الإيطالي كارلو أنشيلوتي ،سوى سنة واحدة قبل أن يتهاوى أمام أقدام لاعبي برشلونة والذي حطم الرقم القياسي بتسجيله 4 أهداف في مرمى ريال بتيس برسم الجولة 17 من الدوري الإسباني الدرجة الأولى.

ورفع الفريق الكاتالوني رصيده من الأهداف في سنة واحدة ل180 هدفا بفارق هدفين عن الرقم القياسي المسجل باسم ريال مدريد ، كما أنهى الثلاثي الهجومي للفريق المكون من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز والملقب بmsn السنة بتسجيلهم ل137 هدفا وهو رقم قياسي أيضا لم يسجله فريق كبير كبايرن ميونيخ الذي سجل 132 هدفا ولا مانشستر يونايتد الذي سجل نصف العدد (77 هدفا ) .

ولأول مرة منذ 7 سنوات لم ينه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي السنة هدافا وحيدا لفريق برشلونة وشاركه هذه السنة الأوروغوياني لويس سواريز حيث سجلا سويا 48 هدفا مقابل 41 هدفا للنجم البرازيلي نيمار .

وحافظ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد على تفوقه على مهاجمي برشلونة وتوج هدافا لسنة 2015 بتسجيله ل54 هدفا لريال مدريد متفوقا على الثنائي ميسي وسواريز واللذين سجلا 48 هدفا .

وكان النجم البرتغالي قد تفوق أيضا في السنتين الماضيتين على غريمه ميسي على صعيد تسجيل الأهداف في الموسم وفي السنة .

وانتزع الأوروغوياني لويس سواريز صدارة هدافي الدوري الإسباني الدرجة الأولى برصيد 15 هدفا متفوقا على الثنائي البرتغالي رونالدو والبرازيلي نيمار واللذين سجلا 14 هدفا ،بينما لازال النجم الأرجنتيني مييسي بعيدا في الترتيب وسجل 6 أهداف فقط علما أنه غاب شهرين عن المنافسات بسبب الإصابة .

ويتفوق لويس سواريز هذا الموسم على جميع المهاجمين وسجل 26 هدفا مقابل 25 هدفا للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في كل المنافسات .

وحقق أتلتيكو مدريد رقما قياسيا في الجانب الدفاعي سنة 2015 بالمحافظة على نظافة مرماه في 30 لقاء من أصل 55 لعبها ليؤكد المدرب الأرجنتيني تفوقه على جميع الفريق في الشق الدفاعي .

ولم يدخل مرمى أتلتيكو مدريد هذا الموسم في الدوري الإسباني سوى 8 مرات في 17 لقاء أي حوالي نصف هدف في كل لقاء علما أن برشلونة تلقى 15 هدفا وريال مدريد 16 هدفا .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com