الضغوط تتصاعد على بنيتيز بعد السقوط المدوي أمام برشلونة

الضغوط تتصاعد على بنيتيز بعد السقوط المدوي أمام برشلونة

كان من الصعب على رافائيل بنيتيز أن يخلف المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي صاحب الشعبية الكبيرة والمُتوج بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم مع ريال مدريد لكن الهزيمة القاسية 4/0 على ملعبه أمام برشلونة ستزيد الضغوط عليه.

وتعرض بنيتيز لانتقادات شديدة بسبب طريقة لعبه التي خلفت فشلًا ذريعًا ولم تتأخر الصحف الصادرة في مدريد عن توجيه اللوم للمدرب بعدما تجرع الهزيمة الثانية على التوالي ليتسع الفارق مع الغريم برشلونة على صدارة دوري الدرجة الأولى إلى ست نقاط.

وقالت صحيفة ماركا في عنوانها الرئيسي: ”صدر الحكم على بنيتز“ وتكهنت بأن إقالة المدرب باتت مسألة وقت.

وأصبح مستقبل بنيتيز بين يدي فلورنتينو بيريز رئيس النادي الذي يملك سجلًا طويلًا في إقالة المدربين على مدار فترة ولايته.

وردد مشجعون هتافات في مدرجات ملعب برنابيو تطالب فلورنتينو بالاستقالة مع نهاية كل شوط في قمة السبت.

وكان بيريز قد أطاح بأنشيلوتي من منصبه مع نهاية الموسم الماضي بعد 12 شهرًا فقط من تتويجه باللقب الأوروبي العاشر للنادي.

ووصل بنيتيز إلى مدريد رغم أسلوب لعبه غير المرغوب فيه والذي يركز على الدفاع لكن رغم ذلك أظهر استعدادًا للتوصل لحل خططي يبقي بيريز سعيدًا حيث يحبذ الرئيس الأسلوب الهجومي في وجود لاعبين من الطراز الرفيع داخل الفريق.

وبدا هذا واضحًا في مباراة السبت حين ضحى بنيتز بلاعب الوسط المدافع كارلوس كاسيميرو وأخرجه من التشكيلة الأساسية في مواجهة المنافس الذي بدأ بلويس سواريز ونيمار كثنائي هجومي يعاونه أندريس إنيسستا.

وكان كاسيميرو الخيار المفضل لدى بنيتيز بشكل عام في خط الوسط لمساندة لوكا مودريتش وتوني كروس لكنه قرر الاعتماد على جيمس رودريجيز صاحب النزعة الهجومية.

كما بدأ اللقاء بالمهاجم كريم بنزيمة الذي شارك حتى النهاية رغم أنه عائد للتو من إصابة وهو ما منح دفاع برشلونة شعورًا بالراحة طيلة اللقاء.

ووجد ريال صعوبة في بناء الهجمات مع تغيير رودريجيز ونزول إيسكو بدلا منه في الشوط الثاني بينما كان جاريث بيل غائبًا عن المشهد بعد أن لعب خلف بنزيمة.

ولاحت لكريستيانو رونالدو أفضل فرص الفريق لكن رد الفعل السريع لحارس برشلونة كلاوديو برافو حرمه من التسجيل.

وتكهنت وسائل إعلام إسبانية بأن العلاقة توترت بين بنيتيز والمهاجم البرتغالي الذي لم يسجل في آخر ثلاث مباريات.

وبسؤاله عن علاقة بنيتز باللاعبين في غرفة الملابس بالمقارنة بفترة أنشيلوتي قال المدافع سيرجيو راموس: ”هذا يتوقف على تقييمك الشخصي. أنشيلوتي ظل لعامين أو ثلاثة وكنا أكثر قربًا منه.“

ورفض راموس التعليق على التكهنات بشأن مستقبل بنيتيز واكتفى بالقول للصحفيين: ”من الضروري أن نكون أكثر اتحادًا مع الرئيس والمدرب.“

وأضاف: ”عندما تخسر مباراة أمام برشلونة تشعر الجماهير بالحزن. يريدون إجابات ورد فعلهم هو اطلاق صفارات الاستهجان.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com