أخطاء بنيتيز القاتلة التي منحت التفوق لبرشلونة

أخطاء بنيتيز القاتلة التي منحت التفوق لبرشلونة

المصدر: من نورالدين ميفراني

فاز برشلونة على مضيفه ريال مدريد برباعية نظيفة في قمة الجولة الثانية عشر من الدوري الإسباني الدرجة الأولى ليتربع في الصدارة بفارق مريح على غريمه التقليدي في لقاء كان المدرب رافاييل بنيتيز سببًا مباشرًا في خسارة فريقه القوية .

ورغب المدرب الإسباني في تأكيد نظريته لجماهير الفريق الملكي بالتركيز على دفاع الفريق لكنه كان سببًا مباشرًا في هزيمة ثانية تاريخية بقلب ملعب سانتياغو بيرنابيو في الكلاسيكو لن يمحوها التاريخ من سجله وقد تكون سببًا مباشرًا في إقالته مبكرًا .

وارتكب بينتيز عد أخطاء أبرزها :

ترك كاسيميرو في دكة البدلاء
شكل متوسط الميدان البرازيلي حجر الزاوية في دفاع الفريق الملكي منذ بداية الموسم وكان اللاعب الوحيد أمام المدافعين ودون سابق إنذار تركه بنيتيز في دكة البدلاء ليكشف دفاعه لبرشلونة ويمنحه فرصة الفوز الكبير .

إشراك كريم بنزيمة
أشرك المدرب الإسباني قلب الهجوم العائد من إصابة ومشاكل مع القضاء الفرنسي وكان بمثالة لاعب زائد في الملعب والمفاجأة أنه لم يغيره طيله 90 دقيقة ، رغم كونه ضيع فرصا سهله ولم يقدم شيئًا في اللقاء .

تغيير رودريجيو بإيسكو
كان النجم الكولومبي أبرز لاعبي ريال مدريد وكان يستحق المشاركة رفقة إيسكو في اللقاء لكن بنتيتيز أصر على كونهما يلعبان في نفس المركز رغم كونه كان يمكنه إشراك إيسكو يسارًا ورودريغيز يمينا ورونالدو قلب هجوم .

عدم إشراك فاسكيز
شكل الشاب لوكاس فاسكيز كلمة السر لبنيتيز في اللقاءات الماضية ويمتلك مهارات جيدة لكنه خرج من مفكرته في لقاء قوي رغم كونه كان يستحق فرصة المشاركة في اللقاء على حساب الويلزي غاريث بيل الذي أكد مرة أخرى أنه صفقة خاسرة .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com