بنيتيز يفشل في تبرير الهزيمة الساحقة أمام برشلونة

بنيتيز يفشل في تبرير الهزيمة الساحقة أمام برشلونة

مدريد – عانى رفائيل بنيتيز مدرب ريال مدريد في التوصل لسبب لهزيمة فريقه المذلة 4-0 على ملعبه أمام برشلونة في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم أمس السبت.

وفي مباراته الأولى كمدرب لريال أمام برشلونة، تعرض بنيتيز لهزيمة تركته في موقف لا يحسد عليه بعد ثلاثة أشهر فقط من توليه المنصب.

وفي رسالة واضحة للمدرب السابق لفالنسيا وليفربول وإنتر ميلان وتشيلسي ونابولي، أطلقت الجماهير الغاضبة صيحات الاستهجان ضد لاعبي فريقه وطالبت فلورنتينو بيريز رئيس النادي بالتخلي عن منصبه بعد تقدم برشلونة على ريال بست نقاط بعد 12 جولة.

وسيطر برشلونة بشكل مطلق على المباراة وكان متقدما 3-0 قبل أن يقرر المدرب لويس إنريكي إشراك ليونيل ميسي العائد من إصابة طويلة ليصنع الهدف الثاني للويس سواريز والرابع للفريق.

كما سجل نيمار وآندريس إنييستا هدفين لحامل لقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكان يمكن أن تزيد النتيجة في الدقائق الأخيرة.

وقال بنيتيز الذي تولى تدريب ريال خلفا لكارلو أنشيلوتي إنه يركز على تهيئة اللاعبين للقاء شاختار دونيتسك يوم الأربعاء، في المجموعة الأولى بدوري الأبطال حيث ضمن الفريق التأهل بالفعل لدور 16.

وأضاف بنيتيز في مؤتمر صحفي ”بالطبع الهزيمة مؤلمة. ومؤلمة للغاية لأنها جاءت بهذه الطريقة. يجب أن نحافظ على اتحادنا.. واجهنا فريقا رائعا ودفعنا ثمن الأخطاء.“

وقال بنيتيز إنه كان يسعى للضغط على برشلونة والاستحواذ على الكرة.

وأضاف المدرب الإسباني أن نقطة التحول في المباراة كانت الفرصة التي اتيحت لمارسيلو في بداية الشوط الثاني وكان يمكن أن تقلص النتيجة إلى 2-1.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com