مانشستر سيتي يهزم ويست بروميش وتعادل مثير بين آرسنال وويستهام

مانشستر سيتي يهزم ويست بروميش وتعادل مثير بين آرسنال وويستهام

المصدر: لندن - إرم نيوز

عزز مانشستر سيتي موقعه في المركز الرابع بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما تغلب على ضيفه ويست برومويتش ألبيون 2/1 اليوم السبت في المرحلة الـ 33 من المسابقة.

وفي وقت سابق اليوم، خيم التعادل 3/3 على المباراة المثيرة التي جمعت ويستهام يونايتد بضيفه آرسنال في الوقت الذي هبط فيه أستون فيلا منطقيًا لدوري الدرجة الأولى للمرة الأولى في تاريخه بعد هزيمته أمام ضيفه بورنموث 2/1.

وحول مانشستر سيتي تأخره بهدف أمام ويست برومويتش ألبيون إلى الفوز 2/1 ليرفع مانشستر رصيده إلى 57 نقطة في المركز الرابع ويتجمد رصيد برومويتش عند 40 نقطة في المركز الثاني عشر.

وافتتح ستيفان سيسينيون التسجيل لبرومويتش بعد 5 دقائق فقط من بداية المباراة ثم أدرك سيرجيو أغويرو التعادل لمانشستر سيت من ضربة جزاء ي الدقيقة 19 قبل أن يسجل زميله سمير نصري هدف الفوز 2/1 في الدقيقة 66 .

وخيم التعادل 3/3 على المباراة المثيرة التي جمعت ويستهام يونايتد بضيفه آرسنال.

وتقدم آرسنال بهدفين عن طريق الألماني الدولي مسعود أوزيل والتشيلي الدولي أليكسيس سانشيز في الدقيقتين 18 و35.

ولكن آندي كارول تقمص دور البطولة وسجل هدفين لويستهام في الدقيقتين 43 و47 لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين 2/2.

وفي الشوط الثاني أحرز كارول الهدف الثالث له (هاتريك) في الدقيقة 51 ثم رد المدافع الفرنسي لوران كوتشيلني بهدف التعادل لآرسنال في الدقيقة 70.

وظل آرسنال في المركز الثالث برصيد 59 نقطة بفارق 3 نقاط خلف توتنهام الوصيف و10 نقاط خلف ليستر سيتي المتصدر وحافظ ويستهام على موقعه في المركز السادس برصيد 52 نقطة.

وانتهت مباراة الدور الاول التي جمعت الفريقين على ملعب الإمارات في التاسع من أغسطس الماضي، بفوز ويستهام بهدفين نظيفين.

وحقق ويستهام التعادل الثالث على التوالي فيما جاء تعادل آرسنال بعد انتصارين متتاليين.

وحقق آرسنال 17 انتصارًا في الموسم الحالي مقابل 8 تعادلات و7 هزائم فيما تعادل ويستهام للمرة الثالثة عشر مقابل 13 انتصارًا و6 تعادلات.

وفي مباريات أخرى، فاز كريستال بالاس على ضيفه نوريتش سيتي 1/0 وساوثهامبتون على ضيفه نيوكاسل 3/1 وسوانزي سيتي على ضيفه تشيلسي 1/0 وتعادل واتفورد مع إيفرتون 1/1.

وظل أستون فيلا في المركز العشرين الأخير برصيد 16 نقطة حيث حقق الفريق 3 انتصارات فقط في 32 مباراة وسجل 22 هدفًا واهتزت شباكه 63 مرة، علمًا بأن آخر فوز له كان في 6 فبراير الماضي حين تغلب على نورويتش سيتي بهدفين نظيفين.

ويتأخر أستون فيلا بفارق 15 نقطة عن نوريتش سيتي صاحب المركز السابع عشر، قبل 5 جولات من نهاية الموسم وهذا يعني أنه بمجرد تعادل أو هزيمة أستون فيلا في أي من المباريات المقبلة أو مجرد حصد نوريتش سيتي نقطة أو أكثر في الجولات الـ 5 الأخيرة فإن هذا سيؤكد هبوط الفريق لدوري الدرجة الأولى.

ويشارك أستون فيلا بشكل منتظم في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز منذ موسم 1996/1997 لكن المعجزة قد لا تكون كافية لإنقاذ الفريق من شبح الهبوط بعد تعرضه لهزيمته الثالثة والعشرين.

وأستون فيلا واحد من بين 7 فرق لم يسبق لها الهبوط من الدوري الممتاز، لكن هذه القائمة اقتربت بشكل كبير من التقلص إلى 6 فرق فقط هي مانشستر يونايتد وليفربول وتوتنهام وآرسنال وتشيلسي وإيفرتون.

ولم تنجح مساعي إدارة النادي في تعيين ايريك بلاك في منصب المدير الفني خلفًا لريمي غاردي، الذي تولى المهمة لمدة 5 أشهر فقط خلفًا لتيم شيروود.

وعلى ملعب ”فيلا بارك“ سجل ستيف كوك هدف التقدم لبورنموث في الدقيقة 47 ثم أضاف غوشوا كينغ الهدف الثاني في الدقيقة 74 ورد جوردان أيو بهدف لأستون فيلا في الدقيقة 85 ليرفع بورنموث رصيده إلى 41 نقطة في المركز الحادي عشر.

وجاء فوز كريستال بالاس على ضيفه نوريتش سيتي بهدف نظيف ليؤجل هبوط أستون فيلا للدرجة الأولى.

وسجل جايسون بونشيون هدف الفوز لكريستال في الدقيقة 68.

ورفع كريستال رصيده إلى 37 نقطة في المركز السادس عشر وتجمد رصيد نوريتش عند 31 نقطة في المركز السابع عشر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com