هل يكون مورينيو خليفة فان جال؟
هل يكون مورينيو خليفة فان جال؟هل يكون مورينيو خليفة فان جال؟

هل يكون مورينيو خليفة فان جال؟

تراجع ترتيب مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز إلى المركز الخامس بعد خسارته على أرضه أمام نوريتش سيتي بهدفين مقابل هدف يوم السبت لتزيد تكهنات رحيل الهولندي لويس فان جال المدير الفني للفريق.

ويبدو أن المدرب المخضرم كان يتوقع مصيره بالإقالة الوشيكة حينما اعترف بأنه يخشى مصير جوزيه مورينيو الذي عمل مترجمًا لفان جال حينما كان الأخير مدربًا لبرشلونة قبل سنوات.

وتصدر نبأ إقالة مورينيو من تدريب تشيلسي حامل لقب الدوري عناوين الصحف في العالم قبل يومين إلى جوار تصريح للمدرب الهولندي بأنه يتوقع أن يلحق بمورينيو، لكنه لم يتوقع أن يكون مورينيو نفسه أحد المرشحين لخلافته!

وودع فريق يونايتد دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات الأسبوع الماضي بعد الخسارة أمام فولفسبورج الألماني ثم تعرض لهزيمة أخرى في الدوري أمام بورنموث المتواضع ولحقها بخسارة على أرضه أمام نوريتش سيتي لتزداد الضغوط على المدرب في ظل وجود إصابات كثيرة في صفوف الفريق.

أخطاء فان جال
لكن رغم الإصابة فهناك أخطاء ارتكبها فان جال أهمها في بداية الموسم حينما استغنى عن ثلاثة مهاجمين دفعة واحدة دون الاستعانة ببدلاء لهم.

فالمدرب الهولندي استغنى عن مواطنه روبن فان بيرسي والكولومبي راداميل فالكاو والمكسيكي خافيير هيرنانديز ولم يتعاقد مع مهاجم صريح بل اكتفى بالجناح ـنطوني مارسيال الذي دفع مبلغًا للحصول على خدماته رغم أنه أتم عامه العشرين قبل أيام فقط.

مانشستر يونايتد بات يعتمد فقط على قائده واين روني في الهجوم دون وجود البديل المناسب له ليصاب الفريق بعقم تهديفي كبير.

مخاوف فان جال
ولا يخشى فان جال الإقالة بسبب تمرد لاعبيه مثلما حدث مع مورينيو، حيث أكد أن علاقته جيدة باللاعبين على عكس ما يتم بثه في وسائل الإعلام، لكنه يخشى الإقالة بسبب سوء النتائج وهو الأمر الحاصل بالفعل حاليًا.

وقال فان جال في تصريحات سابقة: "المعيار الرئيسي لبقاء المدرب يتعلق بالنتائج ثم الانسجام بين اللاعبين والمدرب وعلاقتي جيدة باللاعبين."

جوارديولا في الصورة
مورينيو ليس المرشح الوحيد لخلافة فان جال في أعقاب الإقالة المتوقعة حيث أن قرار الإسباني بيب جوارديولا مغادرة بايرن ميونيخ بنهاية عقده نهاية الموسم الحالي، مما فتح المجال لاستقباله في أولد ترافورد الموسم المقبل، لكن مورينيو لن يقبل أن يكون مدربًا مؤقتًا.

وتسعى عدة أندية للتعاقد مع جوارديولا = أبرزها مانشستر سيتي ويونايتد وتشيلسي وباريس سان جيرمان لكنه يفضل التدريب في انجلترا وتحديدا في مانشستر سيتي، لكن يونايتد مازال يحظى باغراء أي مدرب لقيادة الفريق للانتصارات بعد حقبة السير إليكس فيرجسون.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com