الشيخ سلمان آل خليفة: تعليقات علي بن الحسين مثيرة للدهشة
الشيخ سلمان آل خليفة: تعليقات علي بن الحسين مثيرة للدهشةالشيخ سلمان آل خليفة: تعليقات علي بن الحسين مثيرة للدهشة

الشيخ سلمان آل خليفة: تعليقات علي بن الحسين مثيرة للدهشة

الرياض – أكد الشيخ سلمان بن إبراهيم الخليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أنه مندهش للتعليقات التي صدرت من قبل الأمير علي بن الحسين منافسه في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) القادمة بسبب توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع الاتحاد الأفريقي (كاف) أمس الأول الجمعة بالعاصمة الرواندية كيجالي.

وأوضح الشيخ سلمان في بيان إعلامي حصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على نسخة منه أنه "مؤتمن على مصالح الاتحاد الآسيوي ولن يتردد باتخاذ اي اجراءات في هذا الإطار"، مشيرًا "بصفتي رئيسًا للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فإن إحدى المهام المناطة بي تتمثل في تنمية فرص تبادل المعرفة والخبرات بالنسبة للاتحاد الآسيوي حول العالم، وإرساء علاقات وروابط متينة مع الاتحادات القارية بما يعود بالخير والفائدة على كرة القدم الآسيوية .

وأضاف: "بناءً على تلك القناعة، فإن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وقع مذكرات تفاهم مشابهة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، وكذلك مع اتحادين آخرين هما: الاتحاد الأوروبي واتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، ولهذا فإنني مندهش من تعليقات صديقي الأمير علي بن الحسين، التي لا أساس لها وغير صحيحة على الإطلاق".

وبدأ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والكاف محادثات حول اتفاقية تعاون بين الجانبين في شهر أيار/مايو 2015 ، وذلك عندما إلتقى أمناء العموم للاتحادين بمدينة زيوريخ السويسرية.

وقد صِيغت مذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها في مدينة كيجالي يوم الجمعة الماضي على امتداد شهور من المفاوضات، وهي تنص على تبادل المعلومات والخبرات وإطلاق مسابقات عالية المستوى؛ علاوة على عقد برامج فنية تنموية مشتركة، كما أنها تشمل عدة مجالات كالتدريب والتحكيم وكرة القدم للشباب وكرة القدم للسيدات والنزاهة والإدارة والتسويق والإعلام، إضافة الى التقنيات المبتكرة.

وأصدر بعدها الأمير علي بن الحسين بيانًا يطالب فيه لجنة الانتخابات الدولية بإجراء تحقيق للتأكد من سلامة إجراءات الاتفاقية وموعدها .

وقال الأمير علي إن توقيت الاتفاق قبل انطلاق الانتخابات الرئاسية للفيفا الشهر المقبل، "تبدو محاولة صارخة لتشكيل كتلة تصويتية".

وأشار الأمير علي إلى أنه أرسل خطابًا إلى اللجنة المعنية بالانتخابات في الفيفا للمطالبة بفحص الاتفاق بين الكاف ونظيره الآسيوي.

وقال: "أشعر بالقلق بسبب وجود محاولة لانتهاك لوائح الانتخابات خلال الانتخابات الرئاسية للفيفا".

وأضاف: "ينبغي توجيه الأسئلة، هل تمت الموافقة على مذكرة التفاهم من قبل أعضاء اللجنة التنفيذية في الاتحادين الآسيوي والأفريقي، وهل أن وقت الإعلان قبل الانتخابات الرئاسية، مقبول؟".

وأوضح: "الآن وأكثر من أي وقت مضي ، يظهر هذا الاستغلال الواضح لموارد الاتحاد للعالم أن تصرفات الأفراد للمساس بسمعة الفيفا يجب أن تتوقف ".

وترشح الشيخ سلمان آل خليفة لرئاسة الفيفا في أواخر شهر تشرين أول/أكتوبر من العام الماضي، وذلك بعد ما يزيد عن خمسة أشهر من إطلاق المفاوضات مع الكاف في زيوريخ، وكذلك بعد انقضاء وقت طويل على توقيع اتفاقية التعاون مع اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي في زيوريخ العام الماضي.

كما ترشح الأمير علي لخلافة السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا خلال الكونجرس الاستثنائي الذي سيعقد في 26 شباط/فبراير المقبل.

وخسر الأمير علي 40/ عامًا/ في مواجهة بلاتر 79/ عامًا/ خلال الانتخابات الرئاسية الماضية للفيفا في أيار/مايو الماضي، ولكن بعد أربعة ايام فقط أعلن بلاتر أنه سيتنحى عن منصبه، قبل أن يتعرض لعقوبة الإيقاف 8 سنوات من قبل لجنة القيم بالفيفا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com