الشيخ سلمان بن إبراهيم يزور منطقة الكاريبي وأمريكا الوسطى

الشيخ سلمان بن إبراهيم يزور منطقة الكاريبي وأمريكا الوسطى

الدمام – بدأ الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي والمرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جولة في بعض دول منطقة الكاريبي وأمريكا الوسطى وذلك في إطار حملة ترشحه لرئاسة الفيفا في الانتخابات التي ستجري خلال اجتماع الجمعية العمومية الاستثنائي والذي سيعقد في مدينة زيوريخ السويسرية يوم 26 شباط/فبراير المقبل.

وستكون جولة الشيخ سلمان بن إبراهيم هي الأولى بعد إطلاق برنامجه الانتخابي لرئاسة (الفيفا) الأسبوع الماضي، و تشمل الجولة زيارة جامايكا وجمهورية الدومنيكان وأنتيجوا وبارابودا وغرانادا حيث يلتقي خلالها المسئولين في اتحاد منطقة الكاريبي ورؤساء الاتحادات الوطنية في تلك الدول كما سيحضر الشيخ سلمان اجتماعات اتحاد وسط أمريكا لكرة القدم التي ستعقد في بنما.

وسيعرض الشيخ سلمان بن إبراهيم خلال لقاءاته مع المسؤولين في إتحادات الكاريبي وأمريكا الوسطى برنامجه الانتخابي كما سيستمع إلى رؤية الاتحادات بشأن التطلعات المستقبلية لكرة القدم العالمية والسبل الهادفة إلى تطوير الفيفا.

وفي ختام زيارته إلى دول الكاريبي وأمريكا الوسطى سيقوم الشيخ سلمان بن إبراهيم بجولة في منطقة وسط إفريقيا الأسبوع المقبل لعرض برنامجه الانتخابي على الاتحادات الوطنية في تلك المنطقة علمًا أنه كان قد إلتقى اتحادات منطقة جنوب إفريقيا، خلال زيارته إلى جوهانسبرج بجنوب إفريقيا الشهر الماضي.

ويركز البرنامج الانتخابي للشيخ سلمان على إصلاح وإعادة هيكلة وتنظيم (الفيفا) لتكون مؤسسة خدمية تتمتع بأعلى المعايير المهنية والأخلاقية؛ من خلال التطوير المهني الراسخ، والعمل على تحسين فرص الأقليات بشكل فعال، والاستماع الدائم الى جميع الأصوات المعنية بمصلحة المنظمة.

ويقترح البرنامج الإنتخابي للشيخ سلمان فصل الاتحاد الدولي الى ”فيفا لكرة القدم“، يكون مسؤولاُ عن كافة القضايا التي تتعلق بهذه الرياضة ووفرة الأحداث التي تتضمنها أنشطة اللعبة، و ”فيفا لإدارة الأعمال“، التي تتولى إدارة القضايا المالية والتجارية والتمويل، وذلك باعتبار تلك الخطوة تعتبر وسيلة فعالة للقضاء على الفساد ،وعملية ضامنة لإعادة إحياء الفيفا من جديد بحيث يكون خاضعًا للمساءلة عبر الفصل الصارم بين الموارد المالية والإشراف على تدفق الأموال التي يتم إنفاقها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com