ماتياس سامر يشيد بأجواء معسكر بايرن ميونيخ بالدوحة

ماتياس سامر يشيد بأجواء معسكر بايرن ميونيخ بالدوحة

أبدى ماتياس سامر مدير الكرة في فريق بايرن ميونيخ الألماني القدم، رضاه عن المعسكر الشتوي للفريق البافاري المقام حاليًا في العاصمة القطرية الدوحة، معتبرًا أن كل الامور تسير على لأفضل ما يرام في ظل وجود أفضل المرافق الرياضية والأجواء المُناخية الملائمة.

وأكد سامر الخميس خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد عقب نهاية الحصة التدريبية الصباحية للفريق قائلا: ”لا يمكن أن نتمنى أفضل مما هو متوفر هنا في الدوحة وعلى ذلك الأساس صرنا نحرص كل عام على زيارة قطر والقيام بمعسكرنا الشتوي في أكاديمية أسباير التي لا تقل قيمة عن أكبر الأكاديميات في العالم زيادة على الطقس الذي يعتبر مثاليًا للعمل و التحضير للاستحقاقات المقبلة والتي ستكون مهمة للغاية بالنسبة لنا“.

وحول مدى قدرة المعسكر على تحقيق أهدافه بالرغم من وجود إصابات كثيرة في صفوف الفريق، قال سامر: ”هناك غياب لبعض اللاعبين عن التدريبات خاصة أريين روبين الذي يعاني من وعكة صحية وإصابة فرانك ريبيري والمهدي بنعطية وماريو جوتزه، ونتمنى شفاءهم في أقرب وقت حتى يكون الفريق مكتملا ويتمكن المدرب من التركيز على الجوانب البدنية والفنية وتحسين الأداء العام للفريق“.

وتابع سامر: ”كنا نتمنى أن ندخل معسكرنا بصفوف مكتملة ولكن يبدو أن تكرار الإصابات صار بمثابة الكابوس بالنسبة لنا وحرمنا من الاستفادة من خدمات عديد اللاعبين وسنسعى خلال هذه المرحلة لتجهيز هؤلاء حتى يعودون للنشاط بأتم الجاهزية“.

واعتبر مدير الكرة في بايرن: ”إن الفريق مقبل على تحديات كبيرة في الفترة الثانية من الموسم الكروي“، معتبرا: ”أن دوري أبطال أوروبا يحتل أولوية كبيرة بالنسبة لنا غير ان ذلك لا يقلل أبدًا من اهمية الاستحقاقات في المسابقات المحلية على غرار الدوري وأيضا كأس ألمانيا“.

وفضل سامر عدم الخوض كثيرا في مسألة رحيل الإسباني جوسيب جوارديولا عن تدريب الفريق نهاية الموسم الحالي، وقال: ”نحن هنا الآن من أجل التحضير للمرحلة المقبلة التي ستكون مهمة للفريق ومثل هذه المواضيع لن تفيدنا كثيرا إذا تطرقنا إليها الآن وسنتركها للوقت المناسب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com