بايرن ميونيخ يسعى للمضي نحو الثلاثية من بوابة درامشتات

بايرن ميونيخ يسعى للمضي نحو الثلاثية من بوابة  درامشتات

برلين – يتطلع نادي بايرن ميونيخ إلى الحفاظ على حظوظه في التتويج بـ ”الثلاثية“ هذا الموسم عندما يواجه غدا الثلاثاء ضيفه دارمشتات في دور الستة عشر من بطولة كأس ألمانيا.

ويخوض بايرن ميونيخ بطل كأس ألمانيا عامي 2013 و2014 مباراته الفاصلة غدا بعد أن تربع منفردًا على قمة مسابقة الدوري الألماني ”بوندسليجا“ وبعد أن تأهل إلى الدور الثاني من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وواجه فريق المدير الفني بيب جوارديولا، فولفسبورج، حامل لقب بطولة الكأس الألماني، في المرحلة الماضية، كما أنه من المتوقع أن ينجح في عبور عقبة درامشتات على ملعب أليانز أرينا الذي حقق عليه الفوز تسع مرات خلال بطولة الدوري هذا الموسم.

وكان بايرن ميونيخ الذي تغلب بهدفين نظيفين في المرحلة الأخيرة من البوندسليجا“ على منافسه انجولشتات، قد فاز على درامشتات في نفس البطولة بثلاثية نظيفة في أيلول/سبتمبر الماضي.

يذكر أن درامشتات سقط على ملعبه في نفس المرحلة من البوندسليجا أمام هيرتا برلين برباعية نظيفة.

وتعد مباراة بايرن ميونيخ ودرامشتات هي إحدى المواجهات الثلاث في هذه المرحلة من الكأس الألمانية التي تجمع بين فرق من البوندسليجا، حيث يواجه مونشينجلادباخ على ملعبه فيردير بريمن غدا الثلاثاء ويتقابل أوجوسبورج بعد غد الأربعاء مع ضيفه بروسيا دورتموند الذي خسر المباراة النهائية لهذه البطولة في نسختيها الماضيتين.

ويواجه باير ليفركوزن خارج الديار ضيفه أونترهاخنج الذي يلعب ضمن منافسات دوري الدرجة الرابعة الألماني، في مباراة تعيد الى الأذهان ذكريات إطاحة الفريق صاحب الأرض بآمال ليفركوزين في التتويج بلقب الدوري في موسم 1999 / .2000

وكان ليفركوزن متقدما في ذلك الموسم بثلاث نقاط عن بايرن ميونيخ عندما كان يستعد لمواجهة أونترهاخنج في أخر مباريات الموسم، بيد أنه خسر في ذلك اللقاء بهدفين نظيفين، أحدهما بأقدام النجم الألماني مايكل بلاك في مرماه، فيما فاز بايرن ميونيخ 3/1 في نفس المرحلة على بريمن ليتوج باللقب بفارق الأهداف.

وقال مانفريد شوابل رئيس أونترهاخنج: ”هناك ذكريات كثيرة (حول هذه المباراة) .. يمكن لأي شيء أن يحدث في الكأس .. علينا ألا نحلم كثيرا، فرصة الفوز صعبة وهذا واضح“.

ويلعب ليفركوزين مباراة الغد بعد اكتساحه منافسه مونشينجلادباخ بخماسية نظيفة في البوندسليجا ، وهي المباراة التي صنع خلالها مهاجمه ستيفان كيسلينج هدفين وأحرز اثنين أخرين.

وتعتبر بطولة الكأس فرصة أخرى للمهاجم البديل للاستمرار في التألق بعد أن بقى خلال العديد من المباريات على مقاعد البدلاء، بالإضافة إلى ذلك فإن المهاجم البالغ من العمر 31 عاما يواجه تحديا أخر لتثبيت أقدامه بعد أن بات نادي هانوفر مهتما بالحصول على خدماته.

وقال كيلسينج بعد فوز فريقه على مونشينجلادباخ يوم السبت الماضي: ”بالطبع أريد أن ألعب .. أنا أحب هذا النادي قبل كل شيء والجميع يعرف هذا .. أعتقد أنني قادر على العطاء بدنيا لعامين إضافيين ولكن السؤال هو علي أي مستوى؟“.

ومن جانبه أكد روجر شميدت المدير الفني لباير ليفركزين أن ناديه سيتفاوض مع كليسينج حول مستقبله معه.

ويسعى فريق هيرتا برلين الذي صعد مؤخرا إلى المركز الثالث في البوندسليجا إلى العبور إلى دور الثمانية لبطولة كأس ألمانيا عندما يحل ضيفا على نورمبرج من دوري الدرجة الثانية.

في مواجهة أخرى بين قسمي الدوري الألماني الأول والثاني، يستضيف شتوتجارت الذي يحتل المركز الأخير في البوندسليجا منافسه انتيراخت براونشفيج صاحب المركز الخامس في القسم الثاني.

وفي مواجهات أخرى، يقابل ميونيخ 1860 منافسه بوخوم في مباراة تجمع بين فريقين من دوري الدرجة الثانية، فيما يواجه أف سى ارتسجبيرج من القسم الثاني فريق هايدنهيم من دوري الدرجة الثالثة.

وتقام مباريات دور الثمانية من بطولة كأس ألمانيا يومي 9 و10 شباط/فبراير المقبل، ثم تلعب مباريات الدور قبل النهائي يومي 19 و20 نيسان/أبريل، على أن تكون المباراة النهائية في برلين في 21 أيار/مايو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com