ليفركوزن يُسقط مونشنجلادباخ ويعزز موقعه في البوندسليغا – إرم نيوز‬‎

ليفركوزن يُسقط مونشنجلادباخ ويعزز موقعه في البوندسليغا

ليفركوزن يُسقط مونشنجلادباخ ويعزز موقعه في البوندسليغا

قاد النجمان خافيير (تشتشاريتو) هيرنانديز وستيفن كييسلينج فريقهما بايرليفركوزن لاكتساح بوروسيا مونشنجلادباخ 5/0 على ملعب باي أرينا.

وانتهى الشوط الأول بتقدم ليفركوزن بهدف جاء عبر كييسلينج في الدقيقة 30، قبل أن ينهار مونشنجلادباخ في الشوط الثاني، الذي تلقى خلاله أربعة أهداف أخرى.

وسجل هيرنانديز الهدف الثاني لليفركوزن في الدقيقة 63، قبل أن يهز كييسلينج الشباك مرة أخرى مسجلا الهدف الثالث بعدها بثلاث دقائق، ليعود هيرنانديز للتهديف مجددا بعدما أحرز الهدفين الرابع والخامس لأصحاب الأرض في الدقيقتين 75 و.76

وألحق ليفركوزن بتلك النتيجة الخسارة الأولى بمونشنجلادباخ تحت قيادة مدربه أندريه شوبيرت، بعدما ظل الفريق محافظا على سجله خاليا من الهزائم معه خلال مبارياته العشر الأخيرة في البطولة.

وتأتي تلك الخسارة لتعمق من جراح مونشنجلادباخ الذي ودع المشاركة في المسابقات الأوروبية مؤخرا، عقب تذيله ترتيب المجموعة الرابعة بالدور الأول لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ورفع ليفركوزن، الذي انتقل للعب ببطولة الدوري الأوروبي عقب حصوله على المركز الثالث في مجموعته بدوري الأبطال، رصيده إلى 24 نقطة، ليرتقي إلى المركز السادس، فيما توقف رصيد مونشنجلادباخ عند 26 نقطة في المركز الخامس.

وعلى ملعب فيسير شتاديون، أضاع فيردر بريمن فوزا كان في متناوله، ليسقط في فخ التعادل 1/1 مع ضيفه كولن.

وبادر بريمن بتسجيل هدف مبكر عن طريق لاعبه يانيك فيسترجارد في الدقيقة الرابعة، قبل أن يهدر زميله انتوني يوجاه ركلة جزاء في الدقيقة 38، ليأتي عقاب كولن في الوقت القاتل، بعدما سجل لاعبه دوسان سفينتو هدف التعادل في الدقيقة .79

وأخفق بريمن بتلك النتيجة في تحقيق أي انتصار في المسابقة للمباراة الرابعة على التوالي.

ويرجع آخر فوز للفريق في بوندسليجا إلى الثامن من تشرين ثان/نوفمبر الماضي، عندما تغلب 2 / 1 على مضيفه أوجسبورج.

ورفع بريمن رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثالث عشر، كما ارتفع رصيد كولن إلى 21 نقطة في المركز العاشر.

وودع هوفنهايم مؤخرة الترتيب بعدما انتزع فوزا ثمينا 1 / صفر من ضيفه هانوفر.

ولعب جوناثان شميد دور البطولة في المباراة بعدما سجل هدف هوفنهايم الوحيد في الدقيقة .30

ورفع هوفنهايم، الذي حقق فوزه الثاني في بوندسليجا هذا الموسم، رصيده إلى 13 نقطة في المركز قبل الأخير، متأخرا بفارق نقطة عن هانوفر، صاحب المركز الخامس عشر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com