بايرن يسعى لإضافة مونشنجلادباخ لقائمة ضحاياه والتتويج بلقب الشتاء

بايرن يسعى لإضافة مونشنجلادباخ لقائمة ضحاياه والتتويج بلقب الشتاء

برلين – يسعى بايرن ميونيخ للمحافظة على سجله خاليًا من الهزائم في بطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، وذلك عندما يحل ضيفًا على بوروسيا مونشنجلادباخ في المرحلة الخامسة عشر للمسابقة بعد غد السبت.

ويمتلك مونشنجلادباخ سجلا لا بأس به خلال مبارياته أمام بايرن في المواسم الأربعة الأخيرة للبطولة، حيث فاز على بايرن في ثلاث مناسبات، مقابل تعادلين وثلاث هزائم، علمًا بأنه تغلب على الفريق البافاري في مرحلتي الذهاب والعودة خلال موسم 2011 / 2012، كما تفادى الخسارة أمام بايرن خلال الموسم الماضي، الذي حصل خلاله الفريق على المركز الثالث في ترتيب المسابقة.

وتعادل الفريقان سلبيًا خلال اللقاء الذي جرى بينهما على ملعب بروسيا بارك في مرحلة الذهاب، قبل أن يفوز مونشنجلادباخ 2/0 في مباراة الإياب التي أُقيمت بملعب أليانز أرينا معقل بايرن.

وعانى مونشنجلادباخ من البداية المتعثرة في بوندسليجا هذا الموسم، بعدما خسر مبارياته الخمس الأولى، وهو ما دفع مدربه السابق لوسيان فافر للتقدم باستقالته..

واستعاد الفريق كثيرًا من اتزانه تحت قيادة مدربه الحالي أندريه شوبرت، ليتجنب الخسارة خلال مبارياته التسع الأخيرة في البطولة، التي حقق خلالها سبعة انتصارات مقابل تعادلين، ليرتقي إلى المركز السابع في ترتيب المسابقة برصيد 23 نقطة.

ويتأخر مونشنجلادباخ بفارق 17 نقطة عن الصدارة التي يحتلها بايرن الذي فاز بجميع مبارياته في البطولة حتى الآن باستثناء تعادله السلبي مع إينتراخت فرانكفورت، ليحقق بذلك رقمًا قياسيًا بحصوله على 40 نقطة خلال مبارياته الـ14 الأولى في المسابقة.

ويسير بايرن بخطى واثقة نحو المحافظة على اللقب للموسم الرابع على التوالي، حيث يتفوق بفارق ثماني نقاط على أقرب ملاحقيه ومنافسه التقليدي بوروسيا دورتموند، صاحب المركز الثاني.

ويتطلع بايرن لحصد النقاط الثلاث أمام مونشنجلادباخ للتتويج رسميًا بلقب بطل الشتاء مع تبقي مباراتين فقط على انطلاق العطلة الشتوية أواخر الشهر الجاري.

في المقابل، يرغب مونشنجلادباخ في الحفاظ على نتائجه الإيجابية خلال مواجهاته مع بايرن، مثلما أكد مهاجمه رافاييل الذي سجل هدفي الفريق خلال فوزه 2/0 على بايرن في مباراتهما الأخيرة الموسم الماضي.

وقال رافاييل لمجلة (كيكر) الألمانية اليوم الخميس: “لقد لعبنا جيدًا أمام بايرن في الآونة الأخيرة، وسوف نبذل أقصى الجهد من أجل مواصلة السير على هذا النهج”.

أضاف رافاييل :”لا ينبغي التحدث عن الفريق الأوفر حظًا للفوز باللقاء. بايرن هو الفريق الأفضل في العالم حاليًا، ولكنه ليس بمنأى عن الخسارة، كل مباراة لها قصتها الخاصة”.

وشدد رافاييل على أن فريقه لن يلجأ للدفاع بعشرة لاعبين مثلما فعلت الفرق الأخرى، حيث قال: “سوف نلعب دون خوف وسنهاجم بشجاعة”.

من جانبه، يعتقد توماس مولر نجم الفريق البافاري، الذي سجل 13 هدفًا في بوندسليجا حتى الآن، أن مونشنجلادباخ لن يكون لقمة سائغة لبايرن.

وقال مولر: “إن مونشنجلادباخ أحد العقبات الصعبة التي تواجهنا خلال المواسم الأخيرة، وخسرنا الكثير من النقاط أمامه”.

ولكن المهاجم الدولي الألماني أكد أن بايرن يتطلع لكتابة التاريخ، ليس فقط من خلال التتويج بالبطولة للموسم الرابع على التوالي.

وأوضح مولر: “إن هدفنا بالتأكيد هو الحفاظ على سجلنا خاليًا من الهزائم خلال الموسم بأكمله”، مشيرًا إلى أن الفريق لم يحقق هذا الإنجاز طوال مسيرته في بوندسليجا والتي تمتد لـ52 عامًا.

ويخرج بايرن لمواجهة مونشنجلادباخ، وبإمكانه الشعور بالاطمئنان حتى في حالة عدم فوزه بالمباراة، شريطة تعثر دورتموند أمام مضيفه فولفسبورج، صاحب المركز الثالث، بعد غد السبت أيضًا.

ويعول دورتموند خلال اللقاء على مهاجمه الجابوني، بيير إيميريك أوباميانج، الذي يتربع على صدارة هدافي المسابقة برصيد 17 هدفًا، كان آخرها هدفيه في مرمى شتوتجارت خلال فوز دورتموند 4/1 في المرحلة السابقة يوم الأحد الماضي.

ووضع دورتموند بهذا الفوز حدا لنتائجه المهتزة مؤخرًا، وذلك عقب خسارته 1/3 أمام مضيفه هامبورج ببوندسليجا، و 0/1 أمام كراسنودار الروسي في بطولة الدوري الأوروبي.

ويحتفل ديتير هاكينج مدرب فولفسبورج بمباراته المئة مع الفريق الذي يطمح في تقليص الفارق مع دورتموند إلى أربع نقاط، رغم اعتراف هاكينج بصعوبة المباراة حيث قال: “إن دورتموند يعد فريقًا متجانسًا للغاية ويلعب كرة هجومية ممتعة”.

وتفتتح مباريات المرحلة غدا الجمعة، حيث يلتقي شالكه مع ضيفه هانوفر، فيما يواجه هامبورج، الذي يسعى لحصد انتصاره الثالث على التوالي، مع ضيفه ماينز بعد غد.

ويلتقي كولن مع ضيفه أوجسبورج، وهيرتا برلين مع بايرليفركوزن، وهوفنهايم (متذيل الترتيب) مع انجلوشتات.

ويهدف فيكتور سكريبنيك مدرب فيردر بريمن، الذي يحتل المركز الخامس عشر في ترتيب البطولة، لتخفيف الضغوط الواقعة عليه، وذلك عندما يخرج فريقه لملاقاة مضيفه شتوتجارت، الذي يحتل المركز قبل الأخير يوم الأحد القادم، بينما تختتم مباريات المرحلة بلقاء اينتراخت فرانكفورت مع ضيفه دار مشتاد بنفس اليوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع