مونشنجلادباخ يُلحق الهزيمة الأولى ببايرن ميونيخ في البوندسليجا

مونشنجلادباخ يُلحق الهزيمة الأولى ببايرن ميونيخ في البوندسليجا

برلين – ألحق فريق بوروسيا مونشنجلادباخ الهزيمة الأولى ببايرن ميونيخ في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) خلال هذا الموسم بعدما تغلب عليه 3/1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في منافسات الجولة الخامسة عشر من المسابقة.

وشهدت أيضًا هذه الجولة فوز أوجسبورج على كولون 1/0 وفوز ماينز على هامبورج 3/1 وفوز هيرتا برلين على بايرن ليفركوزن 2/1 وتعادل انجلوشتاد مع مضيفه هوفنهايم 1 / .1

وبهذه الخسارة توقف رصيد بايرن ميونيخ عند 40 نقطة في صدارة جدول الترتيب بينما رفع بوروسيا مونشنجلادباخ رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثالث مؤقتا.

وسجل أهداف بوروسيا مونشنجلادباخ اوسكار وينديت ولارس ستيندل وفابيان جونسون في الدقائق 54 و66 و68 .. بينما أحرز هدف بايرن ميونيخ الوحيد فرانك ريبيري في الدقيقة .81

ويرجع تاريخ آخر مباراة خسر فيها فريق بايرن ميونيخ لـ16 مايو من العام الماضي عندما خسر من فرايبورج 1 / .2

وكانت آخر مباراة قد جمعت بين الفريقين قد فاز فيها بوروسيا مونشنجلادباخ 2 / صفر يوم 22 مارس.

وهذه هي الهزيمة الثانية لبايرن ميونيخ على مستوى جميع المسابقات هذا الموسم بعد هزيمته على ملعب آرسنال الإنجليزي صفر / 2 في 20 أكتوبر في دوري أبطال أوروبا.

وكان فريق بايرن ميونيخ قريبًا من افتتاح التسجيل في الشوط الأول عندما سدد كينجسلي كومان كرة قوية لكنها اصطدمت بالعارضة قبل أن ينقذ يان سومر تسديدة خافي مارتينيز.

ولكن بوروسيا مونشنجلادباخ تمكن من افتتاح التسجيل عندما انطلق جونسون من الناحية اليسرى ومرر الكرة لرفاييل الذي مررها بدوره لوينديت الذي سددها مباشرة داخل مرمى مانويل نوير.

وسدد جوليان كورب كرة قوية أبعدها نوير عن المرمى قبل أن يسجل ستيندل الهدف الثاني لمونشنجلادباخ عندما لعبت الكرة داخل منطقة الجزاء قابلها نيكو إيفالدي برأسه لتتهيأ أمام ستيندل الذي وضعها داخل المرمى واستطاع جونسون أن يضيف الهدف الثالث عندما انفرد بنوير من وسط الملعب ووسد الكرة داخل المرمى.

وشارك ريبيري في المباراة كبديل لروبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 75 وشكل خطورة كبيرة مع توماس مولر وأرتورو فيدال وتمكنوا من تقليص الفارق بعدها بست دقائق.

ولعب باير ليفركوزن بعشرة لاعبين بعد طرد سيباستيان بوينش في الدقيقة 18 في المباراة التي خسرها 2/1 من هيرتا برلين الذي صعد للمركز الرابع مؤقتًا.

وتقدم فلاديمير داريدا لهيرتا برلين في الدقيقة 17 قبل أن يحصل بوينش على البطاقة الحمراء بعدما عرقل ياني ريجايسل.

وعادل ليفركوزن النتيجة عندما ضرب خافيير هيرنانديز مصيدة التسلل إثر تمريرة من أدمير محمدي ليتعادل لفريقه في الدقيقة 29 ولكن جون أنتوني بروكس سجل هدف الفوز لهيرتا في الدقيقة .60

وسجل الإسباني ياريو هدفين قاد بهما فريقه ماينز لإنهاء سلسلة انتصارات فريق هامبورج، التي استمرت لثلاث مباريات، بالفوز عليه 3 / 1 ليصعد للمركز السابع.

وكان ياريو واقعًا على الأرض لكنه استطاع إحراز الهدف الأول بقدمه اليسرى عندما لعب الكرة من فوق يارزسلاف دروبني ليضع ماينز في المقدمة في الدقيقة .16

بعدها تغلب على الحارس عندما سدد الكرة بعد ست دقائق من بداية الشوط الثاني كما أنه مرر الكرة للبديل كريستيان كليمينس الذي أحرز على إثرها هدفًا في الدقيقة ..76 واستطاع يوهان جورو تقليص الفارق لهامبوروج في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.

وانتزع فريق اوجسبورج فوزًا صعبًا 1/0 من مضيفه كولون الذي فشل في تسجيل أهداف للمرة السادسة في سبع مباريات.

وسجل راؤول بوباديلا الهدف من تسديدة قوية من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 64 بعدما أنقذ ماروين هيتز حارس مرمى أوجسبورج ضربة جزاء لكولون سددها أنتوني موديستي.

وتمكن فريق هوفنهايم من تسجيل هدفا في الوقت المحتسب بدلا من الضائع ليتعادل مع انجلوشتاد 1/1 ليبتعد عن المركز الأخير في ترتيب الجدول مؤقتا بفارق الأهداف عن فريق شتوتجارت الذي يستضيف فيردير بريمن غدا الأحد.

وفي الوقت الذي اطمان فيه انجلوشتاد، الذي خسر الأسبوع الماضي من هانوفر 4/0، من الفوز بالمباراة بفضل الهدف الذي سجله البرازيلي روجر في الدقيقة 66 من ضربة حرة مباشرة إلا أن مارك أوث أنقذ هوفنهايم من الخسارة بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع..

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع