اتحاد الكرة الإماراتي يرد هجوم نادي دبي على الحكام

اتحاد الكرة الإماراتي يرد هجوم نادي دبي على الحكام

المصدر: إرم نيوز

أكد الاتحاد الإماراتي لكرة القدم أن الحكام الإماراتيين يحظون بسمعة نقية وطيبة في المحافل القارية والدولية، كما يحظون بتقدير الأسرة الرياضية المحلية على ما يبذلونه من جهد كبير من أجل إنجاح المسابقات المحلية ورفع شأن الكرة الإماراتية في الخارج.

وعبر إبراهيم النمر الأمين العام لاتحاد الكرة الإماراتي بالوكالة عن عدم رضاه لما جاء في المؤتمر الصحفي الذي عقده نادي دبي يوم الإثنين الموافق 20 فبراير 2017، الذي انتقد فيه حكم المباراة بطريقة جانبها الصواب وفيها حكم قاس على حكم أثبت نجاحه وقدراته في المباريات التي أدارها.

وأكد نائب رئيس نادي دبي خليفة بن حميدان خلال المؤتمر الصحفي أن ناديه سيرفع شكوى للجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم الإماراتي، ضد حكم مباراة دبي والفجيرة، بعد ”تعديه بألفاظ غير لائقة على لاعب الفريق محمد سبيل“.

وقال ابن حميدان، إن حكم المباراة وجه كلمات غير مناسبة إلى لاعب دبي محمد سبيل وقال له ”همسح بيك الأرض“، وعندما طالب اللاعب الحكم باحتساب خطأ قال له ”يلا روح روح“.

وأضاف ”نرفع   شكوى ضد حكم المباراة ونعرض الأمر على اتحاد الكرة، خسرنا قائد فريق دبي حسن عبدالرحمن نتيجة خطأ، وتدخل عنيف أفقدنا اللاعب فترة طويلة ولم يحتسب الحكم أي قرار”.

وأكد النمر، أن حكام الكرة الإماراتيين أثبتوا في كل المنافسات المحلية والخارجية نزاهتهم وحرصهم على تطبيق القانون من دون أن ينظروا إلى لون أو اسم أو مكانة المتنافسين، مشيرا إلى أن لجنة الحكام تستخدم مبدأ الثواب والعقاب في تقييمها لحكام المباريات.

ودعا الأمين العام بالوكالة إدارة نادي دبي والأندية الأخرى التي تود التعرف إلى التقنية العالية التي تستخدمها لجنة الحكام في تقييم أداء الحكام لحضور البرلمان التحكيمي الذي تعقده لجنة الحكام أسبوعيا تحت إشراف المدير الفني، مؤكدا في الوقت نفسه حرص الاتحاد واللجنة على التطوير الدائم، مؤكداً رفضه لما جاء في المؤتمر الصحفي لنادي دبي لأنه لم يكن موفقا، وتطلعه إلى أن يكون نادي دبي أحد الداعمين لمنظومة التحكيم في الدولة .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com