نادي دبي يوضح أسباب تقدمه بشكوى ضد حكم لقاء الفجيرة

نادي دبي يوضح أسباب تقدمه بشكوى ضد حكم لقاء الفجيرة

المصدر: إرم نيوز

أكد نائب رئيس نادي دبي خليفة بن حميدان، أن ”ناديه سيرفع شكوى للجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم الإماراتي، ضد حكم مباراة دبي والفجيرة، بعد ”تعديه بألفاظ غير لائقة على لاعب الفريق محمد سبيل“.

وقال ابن حميدان، اليوم الاثنين، في مؤتمر صحافي عقده النادي، إن حكم المباراة وجه كلمات غير مناسبة إلى لاعب دبي محمد سبيل وقال له: ”همسح بيك الأرض“، وعندما طالب اللاعب الحكم باحتساب خطأ قال له: ”يلا روح روح“.

وأضاف: ”نرفع اليوم الاثنين شكوى ضد حكم المباراة ونعرض الأمر على اتحاد الكرة، خسرنا قائد فريق دبي حسن عبدالرحمن نتيجة خطأ، وتدخل عنيف أفقدنا اللاعب فترة طويلة ولم يحتسب الحكم أي قرار“.

وأكد أن اتحاد الكرة مسؤول عن الأندية وواجبه توفير حكام قادرين على حفظ حقوق الأندية، مشيرًا إلى أنه هناك مجموعة رائعة من الحكام ولكن أعتقد أنه لا توجد هناك ضوابط وعقوبات على من يخطئ.

ووجه رسالة إلى لجنة الحكام، قائلًا: ”يجب على لجنة التحكيم إعطاء أهمية أكثر للمباريات، وحاولنا التواصل معهم من قبل وديًا ولكن لا فائدة، لدينا ما يثبت من شهود على ما قام به الحكم من تعدٍ بالألفاظ على اللاعب ولا نعلم ما السبب؟“.

وأوضح: ”الحكم يملك كل أدوات العقاب من إشهار بطاقات صفراء أو حمراء فلماذا يتعدى على اللاعبين، حكم مباراة الفجيرة قال للاعب مصاب وهو يغادر للعلاج خارج الملعب: ”سأتركك خارج الملعب 5 دقائق“.

وأضاف ابن حميدان: ”ما يحدث في دوري الدرجة الأولى 4 أضعاف ما يحدث في دوري المحترفين من أخطاء تحكيمية، إن اهتمام لجنة الحكام بدوري الدرجة الأولى لا يتعدى 10% مقارنة بدوري الخليج العربي، ورغم ذلك يوجد حكام نفتخر بهم من الشباب أو الدوليين ولكن المردود المادي للحكام ضعيف مقارنة بما وصلت إليه الكرة الإماراتية، ويجب أن يكون هناك تقدير للحكام ومكافآت خاصة من أجل تشجيعهم، كما يجب على الحكام أن يتعاملوا بضميرهم قبل القانون“.

وختم: ”الخطأ وارد وهناك حكام أخطاؤهم غير مؤثرة، ولكن هنا نتحدث عن الأخطاء المصيرية، سنتقدم إلى لجنة الانضباط بشكوى رسمية مقدمة من محمد سبيل على تعدي الحكم عليه، والشكوى الفنية سيتجه بها النادي إلى لجنة الحكام لبحث ما حدث وهنا نحن لا ننظر إلى نتيجة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com