هل يقع الجزيرة في فخ الإمارات؟

هل يقع الجزيرة في فخ الإمارات؟

المصدر: أبوظبي ـ إرم نيوز

يتصدر الجزيرة دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم بفارق ثمان نقاط على أقرب منافسيه وسيواجه فريق الإمارات المتعثر لكن مدربه هينك تن كات يخشى من أية مفاجأة من منافسه الذي يصارع لتجنب الهبوط.

وقبل ثمان جولات على نهاية المسابقة يملك الجزيرة 47 نقطة ويتقدم بثمان نقاط على الوصل وتسع نقاط على الأهلي حامل اللقب وعشر على العين وسيحاول تحقيق فوزه الثامن على التوالي غدا الأربعاء.

وفاز الجزيرة بكل مبارياته على أرضه خلال الموسم الجاري لكنه أهدر نقطتين في صراع السباق على اللقب عندما تعادل 1-1 في نوفمبر تشرين الثاني الماضي في ضيافة الإمارات صاحب المركز 13 وقبل الأخير.

وقال تن كات في مؤتمر صحافي نشره موقع النادي على الإنترنت أمس الاثنين إنه ينبغي الحذر من الإمارات لأنه تعادل ذهابا مع الجزيرة كما فاز 4-صفر على الشباب منذ عشرة أيام وتفوق قبلها 3-2 على العين.

وأضاف ”سنخوض المواجهة في ملعبنا الذي لم نتعرض فيه لأية خسارة منذ بداية الموسم بالدوري ولدينا ثقة كبيرة في قدرتنا على تخطي أي منافس وعلى كسب النقاط الكاملة من أية مباراة.“

وأضاف ”سنجري بعض التبديلات على التشكيلة أمام الإمارات لأننا نفتقد بعض اللاعبين مثل خلفان مبارك الذي أصيب في مباراة بني ياس وسيغيب بشكل مؤكد عن مباراة الأربعاء.“

ويدرك الجزيرة تماما أنه لا مجال لفقدان أي نقاط قبل اللعب في المباراتين المقبلتين في الدوري مع العملاقين الأهلي والعين وقبلها سيكون خاض أول جولتين في دوري أبطال آسيا أمام لخويا والاستقلال.

وقال تن كات ”الجزيرة يطمح للفوز بكل الألقاب والكؤوس بما في ذلك درع الدوري لكن المشوار ما زال طويلا جدا وما زلنا بعيدين عن خط النهاية.“

وأضاف ”سيصبح الوضع أكثر صعوبة عندما تبدأ مبارياتنا في دوري أبطال آسيا لأننا لا نمتلك تشكيلة كبيرة تساعدنا على تدوير اللاعبين لتجنيبهم الإرهاق والإصابات.“

وسيبدأ الجزيرة – الذي فاز بلقب الدوري لآخر مرة في 2011 – مشواره الآسيوي في ضيافة لخويا متصدر الدوري القطري يوم الاثنين المقبل بينما يستضيف الاستقلال الإيراني بعدها بأسبوع واحد في أبوظبي.

واعتاد الإمارات التألق أمام الكبار لكنه خسر من دبا الفجيرة صاحب المركز 12 بعد فوزه على العين بينما تعثر في الجولة الماضية أمام حتا بعد أيام من انتصاره الكبير على الشباب.

ويبدو الأهلي في مهمة سهلة للتفوق على حتا في افتتاح الجولة غدا أيضا لكن مدربه كوزمين أولاريو طالب اللاعبين بعدم الاستهتار باللقاء وعدم التفكير في نتيجة لقاء الذهاب الذي انتهى لصالحه 6-صفر.

وقال أولاريو ”لا يجب أن نفكر في نتيجة مباراتنا الأولى.. أمور كثير تغيرت من ذلك الوقت.. في طريقة اللعب ومستويات اللاعبين.“

وأضاف ”دائما أتخوف من أمور استهتار اللاعبين في المباريات وهو أمر يحدث في كل أندية منطقة الخليج ولكن وجود لاعبين كبار أصحاب خبرات يقلل من هذه الأمور.“

وغدا أيضا سيلعب العين صاحب المركز الرابع في ضيافة الشباب بينما سيتطلع الوصل ثاني الترتيب لتحقيق انتصاره الرابع على التوالي عندما يستضيف اتحاد كلباء في ختام الجولة يوم الجمعة.

مواد مقترحة