بايرن ميونخ وآرسنال.. من يؤمن نفسه بدوري أبطال أوروبا؟

بايرن ميونخ وآرسنال.. من يؤمن نفسه بدوري أبطال أوروبا؟
Football Soccer - Bayern Munich v RB Leipzig - German Bundesliga - Allianz-Arena, Munich, Germany - 21/12/16 - Players of Bayern Munich celebrate scoring a goal. REUTERS/Michael Dalder DFL RULES TO LIMIT THE ONLINE USAGE DURING MATCH TIME TO 15 PICTURES PER GAME. IMAGE SEQUENCES TO SIMULATE VIDEO IS NOT ALLOWED AT ANY TIME. FOR FURTHER QUERIES PLEASE CONTACT DFL DIRECTLY AT + 49 69 650050

المصدر: ميونخ ـ إرم نيوز

سيلتقي بايرن ميونخ مع آرسنال في مباراة قمة مرتقبة في ذهاب دور 16 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم غدا الأربعاء وسط حاجة ملحة من الناديين لتحقيق النجاح الأوروبي لتعويض التراجع المحلي.

ويبدو بايرن في طريقه لتعزيز رقمه القياسي وإحراز لقب الدوري الألماني للمرة الخامسة على التوالي بفضل تقدمه بسبع نقاط على أقرب منافسيه عقب الانتصار 2-صفر على إنغولشتاد يوم السبت الماضي.

لكن هذا الأمر لا يعكس الحقيقة كاملة في ظل ظهور بطل ألمانيا بشكل متواضع أغلب فترات المباراة قبل أن يسجل هدفين قرب النهاية.

ويعتبر بايرن صاحب فعالية كبيرة تحت قيادة المدرب كارلو أنشيلوتي بينما كان يعتمد سلفه بيب غوارديولا على الإيقاع السريع وكثرة تسجيل الأهداف في المواسم الماضية.

ورغم استياء بعض المشجعين من غياب المتعة قال أنشيلوتي إن الفوز منح بايرن الدفعة اللازمة قبل مواجهة آرسنال.

وأضاف أنشيلوتي ”تمنحنا النتيجة ثقة كبيرة قبل يوم الأربعاء. أظهرنا شخصية قوية وهذا أمر مهم جدا.“

وسيلعب بايرن دون الجناح الفرنسي فران ريبري الذي يحاول التعافي من إصابة في الفخذ تعرض لها منذ أسبوعين.

وقال أنشيلوتي عن مشاركة ريبري ”ستكون صعبة لكن سنرى ما سيحدث. ورغم ذلك فإننا لن نخاطر بالإصابة.“

وحقق بايرن رقما قياسيا بالفوز في 15 مباراة متتالية على أرضه بالمسابقة منها ثلاث بالموسم الجاري. وخسر أرسين فينغر مدرب آرسنال في دور 16 لست سنوات متتالية منها أمام بايرن في 2013 و2014.

وتعافى آرسنال من هزيمتين متتاليتين في الدوري وفاز 2-صفر على هال يوم السبت الماضي لكن ذلك لم يؤثر كثيرا على رفع الروح المعنوية للمشجعين مع أيضا غموض مستقبل المدرب فينغر.

وردا على سؤال بشأن المستقبل أجاب فينغر ”ينصب تركيزي على المهم وهو الفوز بمباريات كرة القدم ومساعدة الفريق على تقديم أداء جيد. لا أستطيع التأثير على باقي الأشياء.“

وسجل التشيلي أليكسيس سانشيز هدفي فوز آرسنال أمام هال ويبقى مصيره غامضا أيضا لكن فينغر يدرك أن تحقيق نتيجة إيجابية في ميونيخ سيساعد الفريق على نسيان مثل هذه الأمور.

وأضاف فينغر الذي خرج أيضا أمام بايرن في 2005 ”نملك تجارب سيئة ضد (بايرن) لكني أشعر أن هذه فرصة جيدة.“

وتابع ”فزنا هناك قبل ذلك وسنخوض المباراة الأولى خارج أرضنا ولذلك من المهم أن نبقي على فرصتنا في المباراة الثانية لأني أشعر أن لدينا فرصة للتأهل وهذا مهم جدا.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة