الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يتوج برشلونة بطلا لدوري الأبطال.. تعرف على السبب

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يتوج برشلونة بطلا لدوري الأبطال.. تعرف على السبب
Football Soccer - Barcelona v Saudi Arabia's Al-Ahli - International Friendly Match - Doha, Qatar - 13/12/16 Lionel Messi (L) and Barcelona's team pose for photographs with six-year-old Afghan boy Murtaza Ahmadi before the match. REUTERS/Ibraheem Al Omari

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

أجرى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم دراسة حول توقعاته للفائز بلقب دوري أبطال أوروبا في النسخة الحالية بناء على إحصائيات السنوات الماضية، وهي نفس الدراسة التي توقعت فوز ريال مدريد بنسخة الموسم الماضي وتحققت توقعاتها.

وجاءت الدراسة حول عدد من المعطيات أقصت كل منها مجموعة من الفرق ليبقى فريقا واحدا هو برشلونة ونستعرض تفاصيل دراسة الويفا..

الحلول على رأس المجموعة

خلال النسخ 11 الماضية 10 فرق احتلت الصف الأول في المجموعات فاز باللقب باستثناء نسخة 2010 والتي توج خلالها أنتر ميلانو باللقب رغم حلوله ثانيا في دوري المجموعات.

خبر سيء لكل من باريس سان جرمان وبنفيكا وبورتو وبايرن ميونخ وريال مدريد ومانشستر سيتي وإشبيلية وباير ليفركوزن.

دفاع متوازن

لم يتمكن الفريق الذي تلقى اقل عدد من الأهداف من الفوز باللقب وحتى الفرق التي تلقت أكثر من 8 أهداف أيضا وكان الفائز دائما يملك دفاعا متوازنا.

خبر سيء لكل من يوفنتوس أتليتكو مدريد بروسيا دورتموند وبنفيكا ومانشستر سيتي وريال مدريد.

الخبرة في المسابقة

لم يتمكن أي فريق من الفوز باللقب بعد تأهله للمرة الأولى لدوري المجموعات وكان فريق فياريال قريبا من بلوغ النهائي في سنة 2006 لكنه خرج من نصف النهائي أمام آرسنال.

خبر سيء لليستر سيتي: الفوز في السابق

خلال 19 نسخة الأخيرة تمكن فريق واحد من الفوز باللقب لأول مرة في تاريخه وكان هو تشيلسي في 2010 وذهبت 18 نسخة لفرق فازت باللقب قبل ذلك .

خبر سيء لكل من أتلتيكو مدريد وليستر سيتي وإشبيلية وباير ليفركوزن وباريس سان جرمان ومانشستر سيتي وأرسنال وموناكو ونابولي.

برشلونة يتوج باللقب

بعد استعمال كل المعايير السابقة الفريق الوحيد الذي لم يخرج من أي من المعايير الأربعة هو برشلونة ورغم ذلك فمهمته لن تكون سهلة والمعطيات قد تعرف تغييرا في الأدوار القادمة .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com