جيان: أنا بشر ولست آلة تسجل الأهداف بـ"ضغطة زر"
جيان: أنا بشر ولست آلة تسجل الأهداف بـ"ضغطة زر"جيان: أنا بشر ولست آلة تسجل الأهداف بـ"ضغطة زر"

جيان: أنا بشر ولست آلة تسجل الأهداف بـ"ضغطة زر"

عبر مهاجم الأهلي الإماراتي، الغاني أسامواه جيان، عن حزنه لخسارة نقطتين مهمتين أمام اتحاد كلباء، في سباق المنافسة على لقب دوري الخليج العربي، عقب انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي، ضمن الجولة 12 للبطولة، مؤكدًا أن جميع لاعبي "الفرسان" لم يحالفهم التوفيق في إحراز أهداف، وأنه بذل قصارى جهده، من أجل ترجيح كفة الفريق، وإحراز هدف يفك "الاشتباك" في المباراة، ولكنه لم يوفق في ذلك، بحسب صحيفة الاتحاد، اليوم الإثنين.

وشارك جيان مع الأهلي في مباراة اتحاد كلباء كاملة، بعدما لعب مدة دقائق قليلة في مباراة الشارقة بالجولة 11، عقب عودته مباشرة من الإصابة التي حرمت "الأحمر" من جهوده مدة تقترب من 3 أسابيع، لكنه لم ينجح في حسم الأمور لمصلحة فريقه في مباراة الشارقة التي فاز بها الأهلي بهدف للمهاجم الصاعد سعيد جاسم في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، والأمر نفسه بالنسبة لمباراة اتحاد كلباء التي انتهت بالتعادل السلبي.

وقال جيان: "هذه النتائج تحدث في كرة القدم، في مباريات تتوقع أن يكون لك الأفضلية، ولكن يجانبك التوفيق فيها، وأعتقد أن الفرصة ما زالت أمامنا من أجل مواصلة المشوار والمنافسة على لقب الدوري، ولكن يجب علينا جميعًا القتال في المباريات المقبلة، وعدم التفريط في أية نقطة جديدة".

واعترف جيان أنه لم يصل إلى كامل لياقته البدنية والفنية بعد، ولكن مشاركته جاءت "ثقة" من الجهاز الفني في قدراته وإمكانياته لترجيح كفة الفريق، وشدد: "ما زلت عائدًا من الإصابة، ولم أصل بعد إلى كامل لياقتي الفنية التي تؤهلني لصنع الفارق، ولكن مشاركتي جاءت لثقة كوزمين في إمكاناتي، لا يمكن أن أصل إلى قمة مستواي 100٪ بين يوم وليلة".

ومنذ انضمامه إلى الأهلي، على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد من شنغهاي الصيني بداية الموسم الكروي الحالي، لم يسجل جيان سوى هدفين مع الفرسان في الدوري، وذلك في شباك الإمارات ودبا الفجيرة، علمًا وأنه يحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين الأجانب على مدار تاريخ الدوري برصيد 97 هدفًا (95 هدفًا منها خلال وجوده مع العين في 4 مواسم)، وذلك خلف البرازيلي أندرسون لاعب الوصل والشارقة السابق المتصدر بـ99 هدفًا.

وقال: "أعتقد أنني بذلت قصارى جهدي في مباراة اتحاد كلباء، استنادًا على عدم جاهزيتي الكاملة، وحاولت قدر الإمكان أن أكون مفيدًا لفريقي، لكن المشكلة عندما تكون لياقتك غير مكتملة، في مواجهة مدافعين يلعبون بخشونة وقوة، ويدركون ماذا تريد أن تفعل، واعترف النجم الدولي الغاني أنه لا يعرف الوقت الذي يحتاجه للوصول إلى كامل كفاءته ولياقته، مشيرًا إلى أن ذلك يتوقف على انتظامه في المباريات، وخوض المزيد منها مع استجابة عضلاته لهذه الرغبة، مؤكدًا أنه من الناحية الصحية سليم تمامًا، ولا يعاني من أية مشكلات حاليًا".

ودافع جيان عن نفسه في عدم قدرته على تسجيل أهداف بقوله إنه بشر وليس آلة، يضغط عليها يحرز أهدافًا، وقال: "أنا لاعب إنسان وما زلت عائدًا من الإصابة بعد فترة غياب، أمر صعب أن تكون عائدًا من الإصابة وتسجل في اليوم التالي مباشرة، احترم وجهة نظر الجهاز الفني، ومتقبل أي قرار متعلق بمشاركتي أو استمراري من عدمه".

واختتم جيان تصريحاته بالتأكيد على ثقته في قدراته وإمكانياته، وقال: "هدفي أن أركز في استعادة كامل لياقتي لأني أثق بقدراتي، أما أية أمور أخرى فهي لا تشغلني".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com