كيف تحوّل السعيدي إلى صداع مزمن في الأهلي الإماراتي؟ – إرم نيوز‬‎

كيف تحوّل السعيدي إلى صداع مزمن في الأهلي الإماراتي؟

كيف تحوّل السعيدي إلى صداع مزمن في الأهلي الإماراتي؟

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

تحوّل اللاعب المغربي أسامة السعيدي، إلى صداع مزمن في رأس مسؤولي الأهلي الإماراتي، خلال الفترة الأخيرة، بعدما اشتعلت الخلافات بين اللاعب وإدارة ناديه، بخصوص وجهته القادمة.

السعيدي الذي كان محط اهتمام مسؤولي الأهلي، والطموحات لديهم كانت كبيرة في نجم ليفربول الإنجليزي السابق، لم يعد مرغوبًا في استمراره مع قلعة الفرسان، في ظل تحفظ المدرب الروماني أورلايو كوزمين على مستواه الفني.

ويرصد لـ ”إرم نيوز“ في التقرير التالي، كيف تحوّل السعيدي إلى صداع مزمن في رأس إدارة الأهلي الإماراتي؟ فإلى السطور القادمة:

أداء باهت

صفقة انتقال المغربي أسامة السعيدي إلى الأهلي الإماراتي كانت مدوية، في ظل السيرة الذاتية الرائعة التي يملكها اللاعب صاحب الـ 27 عامًا.

موهبة السعيدي بدأت في هولندا عبر أكاديمية الناشئين في نادي ألكمار، ثم انتقل إلى فريق أومني وورلد ثم جرافشاب ثم هيرنفيين والذي شهد توهجه ولعب هناك 79 مباراة وسجل 20 هدفًا.

السعيدي لفت أنظار مسؤولي ليفربول الإنجليزي، بعد مستواه الرائع مع الفريق الهولندي، وانتقل إلى قلعة الريدز في صيف 2012 مقابل 2.4 مليون جنيه إسترليني، ولكن اللاعب لم يحصل على الفرصة كاملة مع ليفربول، وانتقل على سبيل الإعارة إلى ستوك سيتي لمدة موسمين وسجل 4 أهداف فقط.

وتكلفت صفقة السعيدي خزائن الأهلي 4.7 ملايين جنيه إسترليني، ولكن اللاعب المغربي لم يقدّم المستويات المتوقعة في ظل ابتعاده عن مستواه، وشارك في 14 مباراة وسجّل 4 أهداف فقط.

عروض مرفوضة

السعيدي أصبح على قائمة غير المرغوب في استمرارهم مع الأهلي، وتلقى اللاعب عدة عروض أبرزها من نادي أوتريخت الهولندي الذي وصل النادي الإماراتي بشكل رسمي.

اللاعب يرفض تمامًا الرحيل عن الأهلي، في ظل ضخامة الراتب السنوي الذي يحصل عليه، رغم أن الروماني كوزمين مدرب الفريق أبلغه بأنه خارج حساباته، ولن يشارك في المرحلة القادمة بجانب أنه سيصبح خارج منتخب المغرب، الذي يستعد لخوض بطولة أمم أفريقيا العام المقبل.

مفاوضات الأهلي المصري نقطة تحوّل

وتلقى اللاعب عرضًا للرحيل إلى الأهلي المصري، من خلال اتصالات قادها الهولندي مارتن يول، المدير الفني للفريق المصري والذي يعلم إمكانيات السعيدي وتابعه لفترة في هولندا وإنجلترا، ولكنه فوجئ برفض اللاعب.

إدارة الأهلي الإماراتي تحمست لبيع اللاعب للأهلي المصري، في ظل التوأمة التي تجمع الناديين، ولكن اللاعب مازال متمسكًا برفض عروض الرحيل، منتظرًا فسخ عقده مع بطل الإمارات.

الإعارة السناريو الأخير

وتتجه النية لدى مسؤولي الأهلي الإماراتي، لتنفيذ سيناريو الإعارة، خاصة أن اللاعب لن يستفيد الفريق منه على الإطلاق في الموسم المقبل.

ويسعى مسؤولو الأهلي لإفساح المجال أمام قيد لاعب أجنبي آخر، بدلًا من السعيدي، الذي طلب كوزمين عدم بقائه مع الفريق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com