رياضة

زلاتكو: العين مازال منافسًا على لقب الدوري الإماراتي
تاريخ النشر: 22 أبريل 2016 17:46 GMT
تاريخ التحديث: 22 أبريل 2016 18:05 GMT

زلاتكو: العين مازال منافسًا على لقب الدوري الإماراتي

الأهلي يتصدّر جدول المسابقة برصيد 59 نقطة بفارق 6 نقاط عن العين حامل اللقب.

+A -A
المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

أكد الكرواتي زلاتكو داليتش المدير الفني لفريق العين الإماراتي على أهمية مواجهة فريقه أمام نظيره الشعب والمقررة بعد غدٍ الأحد ضمن منافسات الجولة الـ 24 من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

وقال داليتش للصحفيين مساء اليوم الجمعة ”نتطلع لإنهاء الموسم الحالي بمعدل أفضل من النقاط التي حصدها فريقي في الموسم الماضي، إذ تُوِّجنا باللقب آنذاك وفي رصيدنا 60 نقطة ونسعى حاليًا إلى الفوز في جميع مبارياتنا المتبقية حتى نتمكن من الوصول إلى النقطة 62، لذلك سنعمل على إظهار أفضل ما لدينا خلال المواجهات الثلاث المتبقية“.

ويحتل العين المركز الثاني برصيد 53 نقطة بفارق 6 نقاط عن الأهلي المتصدر.

وحول هدف فريقه الرئيس بالموسم الحالي بعد تقلص حظوظه في الاحتفاظ بلقب بطولة الدوري، قال: ”المؤكد أن الوصول إلى أبعد نقطة في مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم هو هدفنا الرئيس، إلى جانب استعادة لقب كأس رئيس الإمارات لكرة القدم وندرك جيدًا أن مهمتنا لن تكون سهلة، بالإضافة إلى حصد النقاط الـ 9 المتبقية لنا في الدوري المحلي“.

وحول حظوظ فريقه في المنافسة على لقب بطولة الدوري، قال ”المؤكد أن الحظوظ لازالت باقية بلغة الأرقام، غير أنها تقلصت كثيرًا، والفرق الكبيرة لا يمكن أن تعتمد على نتائج الآخرين، ولكننا مطالبون بالفوز في جميع المباريات المتبقية حتى نحطم رقمنا الذي سجلناه بالموسم الماضي“.

وتابع ”في مواجهة الذهاب استقبلت شباكنا هدفين من فريق نادي الشعب برغم فوزنا برباعية آنذاك، وحاليًا الفريق الضيف سيدخل مواجهتنا بدون أي ضغوط وسيعمل على الاستمتاع بلعب كرة قدم حقيقية لذلك سنحترم طموحاته وينبغي علينا التعامل معه بالتركيز المطلوب“.

وحول حالات الغياب المتوقعة في صفوف العين أمام الشعب، قال ”سيفتقد الفريق إلى جهود المدافع إسماعيل أحمد، بداعي الإيقاف بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثالثة في الجولة الماضية“.

من جهته قال الروماني أولاريو كوزمين مدرب فريق الأهلي الإماراتي إن فريق النصر الذي يواجهه بعد غدٍ الأحد في الجولة 24 من الدوري المحلي ”فريق صعب وعنيد“.

وأضاف للصحفيين مساء اليوم الجمعة ”النصر خصم قوي ويمتلك لاعبين ومدربًا مميزين، وهو فريق يلعب كرة قدم جيدة ويصعب على أي فريق أن يواجهه، في البطولة المحلية والآسيوية، التي أتمنى أن يتأهل فيها من أجل الكرة الإماراتية“.

وأضاف ”سيكون خطأ كبيرًا بالنسبة لنا أن دخلنا المباراة باعتبار أننا بطل الدوري، ويجب أن ندرك بأنه لم يحسم الأمر حتى الآن ولا بد أن ندخل من أجل الفوز ونكمل طريقنا الى النهاية، لذلك اجتمعت باللاعبين وأخبرتهم بهذا الأمر حتى لا نقع في الفخ، هذا هو أهم أمر بالنسبة لي حاليًا“.

وحول الضغط الذي يمكن أن يتعرّض له لاعبو الأهلي بعد أن أصبحت أمامهم 4 نقاط فقط لحسم الدوري قال ”بالتأكيد سيكون هناك ضغط ولكن يجب أن يكون ضغطًا إيجابيًا، ويجب أن نكون منتبهين ولدينا الدوافع من أجل حصد الأربع نقاط المطلوبة“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك