داليتش مدرب العين الإماراتي: هدفنا التأهل لدور الـ 16 بدوري الأبطال – إرم نيوز‬‎

داليتش مدرب العين الإماراتي: هدفنا التأهل لدور الـ 16 بدوري الأبطال

داليتش مدرب العين الإماراتي: هدفنا التأهل لدور الـ 16 بدوري الأبطال

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

قال الكرواتي زلاتكو داليتش مدرب العين الإماراتي إن فريقه يرغب في حسم التأهل لدور الـ 16 لدوري أبطال آسيا لكرة القدم بالفوز على مضيفه ناساف الأوزبكي غدًا الثلاثاء قبل مباراة ختام دور المجموعات أمام المنافس ذاته في الإمارات.

ويستضيف ناساف فريق العين غدًا في الجولة الخامسة من المجموعة الرابعة بدور المجموعات في دوري أبطال آسيا التي يتصدرها الجيش القطري بـ 10 نقاط وبفارق 4 نقاط عن العين.

ويحتاج العين للفوز على ناساف صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط قبل أن يستضيف الفريق ذاته الشهر المقبل في ختام دور المجموعات بينما يقبع الأهلي السعودي في المؤخرة بـ 3 نقاط من 4 مباريات.

وقال داليتش في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين ”مواجهة الغد مهمة جدًا للفريقين والعين في حاجة إلى 3 نقاط خلال المباراتين المقبلتين أمام ناساف للحصول على مقعد في دور الـ 16 وهدفنا حسم التأهل هناك.

”المباراة ستكون قوية جدًا بين الفريقين لكننا سنقاتل من أجل تحقيق هدفنا القريب والمتمثل في التأهل للمرة الثالثة على التوالي لدور الـ 16“.

وأضاف المدرب الكرواتي ”لم يتوقع أحد خسارة العين أول مباراتين في البطولة أمام الجيش القطري خصوصًا على ملعبنا حيث لعبنا بصورة جيدة وأهدرنا العديد من الفرص لنخسر لنجد أنفسنا في وضع سيئ ونتراجع في ترتيب المجموعة. لكننا عدنا للمنافسة بقوة بالفوز على الأهلي السعودي ذهابًا وإيابًا“.

ورفض داليتش الحديث عن خسارة الفريق الأخيرة أمام الأهلي بالدوري المحلي والابتعاد بفارق 6 نقاط عن الصدارة قبل 3 جولات على نهاية المسابقة التي يحمل لقبها.

وقال ”خسرنا أمام الأهلي في الدوري لكن قدمنا أداءً قويًا في الشوط الثاني لكن لم يحالفنا الحظ في تحويل السيطرة إلى أهداف. ونفكر حاليًا في مباراة ناساف وسنعمل على اختيار أفضل تشكيلة لمواجهة المنافس برغم أننا سنفتقد جهود محمد عبدالرحمن لاعب خط الوسط المميز للإيقاف“.

‭ ‬‬‬من جهة أخرى قرر اليوناني جيورغوس دونيس مدرب الهلال السعودي إراحة بعض لاعبيه خلال مواجهة تراكتور سازي الإيراني ضمن الجولة الخامسة للمجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا لكرة القدم غدا الثلاثاء قبل اللقاء المهم أمام الأهلي في جدة بالدوري المحلي يوم الأحد المقبل.

ويغيب البرازيلي إيلتون ألميدا وسالم الدوسري عن المباراة للإصابة وكذلك ناصر الشمراني لاستبعاده لأسباب فنية.

وتستضيف قطر مباراة الفريقين بعد قرار الاتحاد الآسيوي للعبة بخوض الأندية السعودية مواجهاتها مع الأندية الإيرانية على ملاعب محايدة بعد خلافات دبت بين البلدين مؤخرًا.

ونُقلت المباراة إلى ملعب نادي قطر بدلًا من الغرافة بسبب أعمال الصيانة.

ويخوض الهلال صاحب المركز الثاني في دوري المحترفين السعودي بفارق 3 نقاط عن الأهلي المتصدر مباراة مهمة على أرض الأخير يوم الأحد المقبل من المتوقع أن تحسم بشكل كبير مصير لقب المسابقة.

وقال دونيس في مؤتمر صحفي في الدوحة اليوم الاثنين ”نعاني من ضغط المباريات خلال هذا الشهر ونخوض أكثر من بطولة وسنريح بعض اللاعبين خلال مواجهة الغد بسبب هذا الضغط“.

وأضاف المدرب اليوناني ”نملك لاعبين خبرتهم كبيرة لحسم لقاء الغد الذي يأتي قبيل مواجهة الأهلي في قمة الدوري التي لن تؤثر علينا غدًا حيث نملك القدرة على حسم لقاء الغد والتأهل إلى دور الـ 16 من البطولة“.

ويتأخر الهلال بنقطة واحدة عن تراكتور في قمة المجموعة برصيد 8 نقاط من 4 مباريات وفي حال فوزه غدًا سيتأهل للدور التالي دون انتظار مباراته الأخيرة بالمجموعة.

وعن منافسه الإيراني قال دونيس ”تراكتور من الفرق القوية والمنظمة التي تجيد اللعب بسرعة. لكننا قادرون على الفوز بالنقاط الثلاث وتصدّر المجموعة“.

أما الهولندي هينك تين كات مدرب الجزيرة الإماراتي فقال إن مواجهة باختاكور الأوزبكي في دوري أبطال آسيا لكرة القدم غدًا الثلاثاء أفضل إعداد للمباريات المقبلة في بطولتي الدوري وكأس رئيس الدولة المحليتين.

وفقد الجزيرة الأمل في التأهل إلى دور الـ 16 لدوري الأبطال بحصده نقطة واحدة من 4 مباريات في المجموعة الثالثة قبل استضافة الفريق الأوزبكي في أبوظبي غدًا.

ويتصدر تراكتور سازي الإيراني المجموعة بـ 9 نقاط بفارق نقطة عن الهلال السعودي و5 نقاط عن باختاكور صاحب المركز الثالث.

وقال تين كات في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين: ”خروجنا حسابيًا من البطولة لا يعني أننا لن نلعب للفوز في مباراة الغد. فهدفنا الفوز للحصول على دفعة معنوية تسهم في الاستعداد بشكل أفضل للمواجهات المقبلة بالدوري المحلي وكذلك المباراة الحاسمة أمام الشارقة في دور الثمانية لكأس رئيس الدولة“.

ويحتل الجزيرة المركز السابع بالدوري برصيد 31 نقطة من 23 مباراة قبل 3 جولات على نهاية المسابقة وسيلتقي مع الشارقة يوم 12 مايو في دور الثمانية لكأس رئيس الدولة.

وأرجع المدرب الهولندي الخروج المبكر لفريقه من المسابقة الآسيوية لغياب عنصر الخبرة عن تشكيلة فريقه الشابة.

وقال: ”خروجنا المبكر في البطولة الآسيوية كان بسبب افتقارنا للخبرة اللازمة للبقاء والوصول إلى مراحل متقدمة. ويجب أن نقاتل للفوز على باختاكور ذهابًا وإيابًا لإضافة المزيد من النقاط لرصيدنا لأن وضعنا الحالي لا يليق بسمعة ومكانة الجزيرة“.

وأضاف: ”غدًا سنفقد مسلم فايز وفارس جمعة بسبب الإيقاف وسنضطر للاعتماد على تشكيلة مختلفة عن تلك التي فزنا بها على الشعب في أخر مباراة بالدوري ومعاناة الفريق من توالي الإصابات والإيقافات كان هو السبب الرئيسي وراء تراجع مستوانا في بعض المباريات المهمة خلال الموسم.

”فقدنا علي خصيف وخالد سبيل وعبدالله موسى للإصابة والبعض الاخر للإيقاف واعتمدنا في بعض الأحيان على لاعبين لا تتجاوز أعمارهم 17 أو 18 عامًا في خط الدفاع مثل سعيد حزام ومحمد العبدولي لذلك يغيب الانسجام عن المدافعين“.

ويضم الفريق القليل من عناصر الخبرة مثل البرازيلي تياغو نيفيز والدولي الإماراتي علي مبخوت صاحب المركز الثاني في صدارة هدافي الدوري برصيد 19 هدفًا بفارق 3 أهداف عن الأرجنتيني سيباستيان تاليابوي (تيغالي) مهاجم الوحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com