رياضة

الأدوار تتبدل مع مطاردة العين للأهلي المتصدر في الإمارات
تاريخ النشر: 03 مارس 2016 8:51 GMT
تاريخ التحديث: 03 مارس 2016 9:51 GMT

الأدوار تتبدل مع مطاردة العين للأهلي المتصدر في الإمارات

الأهلي -الذي بلغ نهائي دوري الأبطال العام الماضي- حصل على فترة راحة أطول من منافسه في ظل عدم مشاركته في البطولة الآسيوية.

+A -A
المصدر: أبوبي ـ إرم نيوز

الرياض- كان الأهلي يطارد الصدارة في أغلب فترات الموسم لكن الأدوار ستتبدل الان وسينتقل الضغط إليه عندما يزور دبا الفجيرة غدا الجمعة بعد انتزاعه قمة دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم لأول مرة هذا الموسم في الجولة السابقة.

وفي آخر مبارياته بالدوري قبل أسبوعين حقق الأهلي فوزا ساحقا على الوحدة 3-صفر واستفاد من تعثر غريمه العين بملعبه أمام الشباب ليتصدر الترتيب برصيد 47 نقطة من 19 مباراة متقدما بنقطة واحدة على حامل اللقب في الصراع الثنائي على التتويج.

وسيبدأ الأهلي مهمة الحفاظ على الصدارة مع تبقي سبع مباريات على نهاية الموسم لكن سيتعين عليه توخي الحذر من دبا الذي يحتل المركز التاسع برصيد 22 نقطة.

وقال كوزمين أولاريو مدرب الأهلي في مؤتمر صحفي ”مباراتنا أمام دبا بالفجيرة.. وهو فريق يلعب بطريقة فيها صعوبة على أي فريق يواجهه. يجب أن نضع في اعتبارنا نتيجته في مباراتي العين التي خسرها في الدقائق الأخيرة. يجب أن نتعامل بجدية كبيرة مع المباراة.“

وهون المدرب الروماني من أهمية أول مباراة لفريقه وهو في صدارة الترتيب مضيفا، ”لم نفكر في الموضوع سابقا (أول مباراة بعد تصدر الترتيب).. الأهم هو أن نحقق الانتصار والنقاط الكاملة. حتى في الفترة الأخيرة عندما كنا في المركز الثاني كنا نلعب كل المباريات من أجل الفوز.

”الأمور كانت بأيدينا ولا تزال كذلك، ولا نركز على نتائج الأندية الأخرى.“

وربما يستفيد الأهلي من الجدول المزدحم لمنافسه العين الذي خاض مباراتين أكثر من فريق أولاريو منذ آخر لقاء لكل منهما في الدوري.

وإضافة للإرهاق يمر العين – الذي يحل ضيفا على الجزيرة يوم الأحد – بفترة صعبة في الملعب إذ خسر مرتين أمام الجيش القطري في بداية متواضعة لمشواره في دوري أبطال آسيا بعد هزيمته في الدوري أمام الشباب.

وحصل الأهلي – الذي بلغ نهائي دوري الأبطال العام الماضي – على فترة راحة أطول من منافسه في ظل عدم مشاركته في البطولة الآسيوية.

وفي صراعهما على المركز الثالث يحل النصر ضيفا على الشباب جاره في دبي بعد غد السبت بينما يلتقي الوصل على أرضه في زعبيل مع الامارات المهدد بالهبوط غدا الجمعة.

ويملك كل من النصر – الذي حقق فوزا واحدا في آخر خمس مباريات بالدوري – والوصل 33 نقطة بعد 19 مباراة ويأتي خلفهما الوحدة في المركز الخامس برصيد 29 نقطة قبل أن يستضيف الشعب متذيل الترتيب غدا الجمعة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك