العين الإماراتي يخسر مجددا أمام الجيش القطري في دوري أبطال آسيا

العين الإماراتي يخسر مجددا أمام الجيش القطري في دوري أبطال آسيا

المصدر: إرم نيوز ـ الدوحة

حقق الجيش القطري انتصاره الثاني على التوالي في المجموعة الرابعة بمرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم عقب فوزه 2 / 1 على ضيفه العين الإماراتي في الجولة الثانية لمباريات المجموعة اليوم الأربعاء.

وعزز الجيش صدارته للمجموعة بعدما رفع رصيده إلى ست نقاط محققا العلامة الكاملة، فيما ظل رصيد العين خاليا من النقاط ليقبع في مؤخرة الترتيب.

وتقدم عبدالرزاق حمد الله للجيش في الدقيقة 49، قبل أن يضيف زميله ياسر عيسى الهدف الثاني في الدقيقة 79، ثم سجل سعيد الكثيري هدف العين الوحيد قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق.

وواصل الجيش بهذه النتيجة تفوقه على العين، بعدما تغلب عليه بالنتيجة ذاتها في افتتاح مباريات المجموعة.

ومرت المباراة بمرحلة جس النبض في ربع الساعة الأولى، قبل أن تشهد الدقيقة 15 التسديدة الأولى في اللقاء عن طريق ساردور راشيدوف ولكنها لم تكن متقنة لتخرج إلى ركلة مرمى.

اتسم إيقاع المباراة بالهدوء، حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب في أغلب الأوقات وسط استحواذ متبادل على الكرة من كلا الفريقين دون خطورة حقيقية على المرمى.

وسنحت أول فرصة للعين في الدقيقة 32 بعدما نفذ عمر عبدالرحمن ركلة ركنية من الناحية اليمنى، لتصل إلى أحمد برمان الذي مرر الكرة برأسه إلى فيليبي باستوس ليسدد ضربة رأس مرت بجوار القائم الأيسر.

اكتسب العين مزيدا من الثقة بمرور الوقت، وقاد لي ميونج جو هجمة سريعة في الدقيقة 38، حيث انطلق بالكرة حتى وصل إلى منطقة الجزاء، قبل أن يسدد تصويبة غير متقنة ابتعدت عن القائم الأيمن.

أسرع الجيش من وتيرة اللعب قبل نهاية الشوط الأول أملا في خطف هدف التقدم، وطالب لاعبوه بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، عقب سقوط راشيدوف داخل المنطقة ولكن حكم المباراة أشار باستمرار اللعب، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

بدأ الشوط الثاني بهجوم مباغت من جانب الجيش، ليسجل عبدالرزاق حمدالله الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة .49

واستخلص روماريو ريكاردو لاعب الجيش الكرة من محمد أحمد مدافع العين في منتصف ملعب الفريق الإماراتي، قبل أن يمرر الكرة سريعا إلى حمد الله الذي مر بالكرة مراوغا أكثر من مدافع، قبل أن يسدد من داخل المنطقة بقدمه اليمنى على يمين خالد عيسى حارس مرمى العين الذي حاول إبعادها دون جدوى لتسكن الشباك.

وأجرى العين تبديله الأول في الدقيقة 58 بنزول ابراهيما دياكيه بدلا من فيليبي باستوس.

وكاد دياكيه أن يدرك التعادل للعين من أول لمسة له في المباراة، بعدما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، ليسدد ضربة خلفية مزدوجة مرت بجوار القائم الأيمن في الدقيقة .60

كثف العين من هجماته بمرور الوقت، وقاد عمر عبدالرحمن هجمة عنترية للضيوف في الدقيقة 63، بعدما انطلق بالكرة مراوغا أكثر من مدافع، قبل أن يمرر كرة عرضية زاحفة داخل منطقة الجزاء إلى محمد عبدالرحمن الذي سددها مباشرة بقدمه اليمنى ولكنها ابتعدت عن القائم الأيسر بسنتيمترات.

وأجرى العين تبديله الثاني في الدقيقة 66 بنزول راشد عيسى بدلا من محمد عبدالرحمن قابله تبديل أول للجيش في الدقيقة 68 بنزول ياسر عيسى بدلا من عثمان البهري.

واصل العين هجماته في ظل تراجع حذر للدفاع من جانب الجيش، ومرر سعيد مصبح كرة عرضية من الناحية اليسرى في الدقيقة 70 إلى دوجلاس الذي سدد ضربة رأس ذهبت في أحضان بابكار نداي حارس مرمى الجيش.

بمرور الوقت، استشعر الجيش الحرج ليعود مرة أخرى لنشاطه الهجومي، وقاد راشيدوف هجمة للفريق القطري في الدقيقة 75 بعدما مر بالكرة حتى وصل إلى منطقة الجزاء، قبل أن يسقط على الأرض داخل المنطقة اثر التحامه بخالد عيسى ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

وأجرى العين تبديله الثالث في الدقيقة 75 بنزول سعيد الكثيري بدلا من فوزي فايز، قبل أن يدفع الجيش بتبديله الثاني في الدقيقة 77 بنزول فاجنر ريبيرو بدلا من راشيدوف.

وجاءت الدقيقة 79 لتشهد الهدف الثاني للجيش عن طريق ياسر عيسى، الذي تلقى تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى عن طريق حمدالله، ليستخلص الكرة قبل خالد عيسى الذي خرج من مرماه لملاقاته، قبل أن يسدد الكرة بكل ثقة في الشباك الخالية.

وأضاع الجيش أكثر من فرصة لتعزيز النتيجة، حيث تلقى حمد الله تمريرة داخل المنطقة من روماريو ولكنه سدد الكرة في أحد المدافعين في الدقيقة 81، قبل أن يهدر ريبيرو فرصة أخرى في الدقيقة 85 بعدما تلقى تمريرة أمامية انفرد على إثرها بالمرمى ولكنه تباطأ في تسديد الكرة ليمسكها عيسى في الوقت المناسب.

وعلى عكس سير المباراة، سجل سعيد الكثيري الهدف الأول بعدما تابع تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، ليسدد ضربة رأس متقنة على يسار نداي داخل الشباك في الدقيقة .87

حاول العين خطف هدف التعادل خلال الوقت المتبقي من المباراة ولكن بلا جدوى ليطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلنا فوز الجيش بهدفين مقابل هدف واحد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com