بيروزي الإيراني يلغي معسكره التدريبي في دبي

بيروزي الإيراني يلغي معسكره التدريبي في دبي

أعلن نادي بيروزي الإيراني لكرة القدم، الجمعة، إلغاء المعسكر التدريبي الذي كان من المقرر أن يُقيمه الفريق في دبي لمدة عشرة أيام بسبب التوترات السياسية الحاصلة بين طهران والرياض وبعض الدول العربية على خلفية إعدام السعودية رجل الدين الشيعي نمر باقر النمر السبت الماضي.

وذكر الموقع الرسمي لنادي بيروزي الإيراني إنه: ”بسبب الأحداث السياسية الأخيرة التي وقعت، قررت إدارة النادي الكروي إلغاء السفر إلى دبي لإقامة معسكر تدريبي تخلله إقامته بعض المباريات الودية مع الأندية الإماراتية“، مضيفًا أن ”لاعبي نادي بيروزي كانوا من المقرر أن يغادروا طهران إلى دبي لإقامة المعسكر التدريبي لهم“.

وأضاف الموقع أن: ”أن مدير فريق نادي بيروزي المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، يُجري مباحثات مع دول أخرى لإقامة المعسكر التدريبي“.

ووقع المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش في منتصف إبريل الماضي في مدينة إسطنبول التركية، عقدًا يتولى بموجبه تدريب نادي بيروزي طهران، دون الكشف عن تفاصيل هذا العقد.

ويُعد نادي بيروزي لكرة القدم أو نادي برسبولیس هو أحد أهم أندية كرة القدم في إيران بمدينة طهران، وتم تأسيسه بعام 1963.

وأعلنت الإمارات، الاثنين الماضي، تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع إيران إلى مستوى قائم بالأعمال، و“تخفيض عدد الدبلوماسيين الإيرانيين في الدولة“، وسلمت السفير الإيراني، مذكرة احتجاج على خلفية التدخل الإيراني في الشأن السيادي للسعودية والاعتداءات على مقار البعثات الدبلوماسية السعودية في طهران ومدينة مشهد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com