فان مارفيك يتحدث عن سر اختياره تدريب منتخب الإمارات وهدف الوصول لكأس العالم 2022 – إرم نيوز‬‎

فان مارفيك يتحدث عن سر اختياره تدريب منتخب الإمارات وهدف الوصول لكأس العالم 2022

فان مارفيك يتحدث عن سر اختياره تدريب منتخب الإمارات وهدف الوصول لكأس العالم 2022

المصدر: محمد ثروت - إرم نيوز

بدأ الهولندي بيرت فان مارفيك مهمته رفقة المنتخب الإماراتي، بعد تقديمه رسميًا لوسائل الإعلام الأسبوع الماضي، ليكون مدرب ”الأبيض“ حتى نهاية كأس الأمم الآسيوية عام 2023.

وقال فان مارفيك إنه اختار تدريب منتخب الإمارات لأنه يضم لاعبين موهوبين، مثل عمر عبدالرحمن ”عموري“، وعلي مبخوت، وأحمد خليل، وهم جميعًا الآن في قمة مستواهم الفني والبدني.

وأضاف فان مارفيك، في مقابلة مع صحيفة ”ذي ناشيونال“ الإماراتية نشرتها اليوم الأربعاء: ”ربما تكون بطولة كأس العالم المقبلة في قطر 2022 هي الفرصة الأخيرة بالنسبة لهذا الجيل كي يشارك في المونديال. الاتحاد الإماراتي طلب مني تحقيق هذا الهدف، وأنا أتطلع للوصول بالإمارات إلى كأس العالم“.

وتابع: ”وافقت على تدريب منتخب الإمارات رغم وجود عروض أخرى، فقد شعرت أن الاتحاد الإماراتي يملك رؤية واضحة، وخطة تطوير طويلة الأمد، بهدف التأهل إلى كأس العالم 2022. أعجبني ذلك، لأنني أريد بناء فريق جديد للإمارات“.

وأكد فان مارفيك أنه سيقيم في دولة الإمارات، ولكنه لم يحدد ما إذا كان سيقيم في فندق أو في شقة مؤجرة، وأشار إلى أنه زار دبي وأبوظبي مرارًا، واستمتع بالأجواء في المدينتين.

ونفى فان مارفيك ما ذكرته إحدى الصحف الهولندية حول توليه مسؤولية نادي أيندهوفن الهولندي إلى جانب منتخب الإمارات، وقال: ”بالطبع لا، لقد تمت إساءة فهم تصريحاتي. قلت إنني سأواصل دعم مارك فان بوميل، مدرب أيندهوفن الحالي، إذا طلب مني النصيحة، ولأنه قريب لي بوصفه أحد أفراد العائلة، ولكن هذا لا يعني أنني سأكون مدرب الفريق“.

وقال مارفيك: ”تابعت العديد من مباريات الأندية الإماراتية مثل الأهلي والعين والجزيرة خلال مشاركاتها في دوري أبطال آسيا ضد الفرق السعودية، أعتقد أن المشكلة في الإمارات لا تختلف عن السعودية، وهي كثرة اللاعبين الأجانب، وهو ما يقلل فرصة حصول اللاعبين المحليين على فرصتهم كاملة.. عندما أرى قائمة الهدافين أكون سعيدًا بوجود لاعب مثل علي مبخوت، ولكن معظم اللاعبين في القائمة من الأجانب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com