مباراة العين والشارقة.. 5 أمور ترسم ملامح موقعة صدارة الدوري الإماراتي

مباراة العين والشارقة.. 5 أمور ترسم ملامح موقعة صدارة الدوري الإماراتي

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

يستضيف فريق العين نظيره الشارقة، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب ”هزاع بن زايد“ في الجولة الثامنة من عمر الدوري الإماراتي لكرة القدم.

وتقام أيضاً 3 مواجهات أخرى قوية في افتتاحية مثيرة للجولة الثامنة الأولى تجمع بين الإمارات وضيفه النصر وأيضاً مباراة اتحاد كلباء ضد عجمان وبني ياس أمام الظفرة.

وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي أبرز ملامح مواجهة العين والشارقة.

موعد المباراة والقنوات الناقلة

تقام المباراة في الساعة السابعة و30 دقيقة مساء اليوم الأربعاء على ملعب هزاع بن زايد بتوقيت الإمارات، وتوافق السادسة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وتذاع المباراة عبر قناة أبوظبي الرياضية الـ 3 بصوت المعلق علي سعيد الكعبي ودبي الرياضية الـ 4.

صراع الصدارة

يبدو ثمة صراع شرس على صدارة الدوري الإماراتي، خاصة أن الشارقة صاحب المفاجآت المدوية هذا الموسم يحتل القمة برصيد 17 نقطة من 5 انتصارات وتعادلين ولم يعرف الهزيمة بقيادة مديره الفني عبد العزيز العنبري.

ويحتل العين حامل اللقب المركز الثاني برصيد 16 نقطة من خلال 5 انتصارات وتعادل وهزيمة بقيادة المدير الفني الكرواتي زوران ماميتش.

تفوق العين

يتفوّق العين بشكل واضح على الشارقة في تاريخ المواجهات بين الفريقين.

وفاز العين 18 مباراة بينما فاز الشارقة 10 مرات وتعادلا 13 مرة.. وكان آخر فوز للعين بنتيجة 4-1 في كأس الخليج العربي يوم الـ5 من سبتمبر الماضي.

وكان آخر فوز للشارقة يوم الـ24 من فبراير الماضي بنتيجة 3-1 في الدوري.

القوة الضاربة

يحشد فريق العين القوة الضاربة من أجل تحقيق الفوز على الشارقة وحسم الصدارة، خاصة أن الهزيمة أو التعادل يعطي الفرصة سواء للشارقة أو الجزيرة صاحب المركز الثالث للمزاحمة بقوة.

ويسعى العين للاستفادة من المثلث الهجومي الذي يضم المصري حسين الشحات والسويدي ماركوس بيرج والبرازيلي كايو وخلفهم محمد عبد الرحمن وأحمد برمان وعامر عبد الرحمن للوسط.

ويضم دفاع العين بندر الأحبابي ومحمد غريب ومهند العنزي والكوري الجنوبي تسوكاسا شيوتاني والحارس خالد عيسى.

مفاجآت العنبري

يسعى الشارقة لمواصلة مفاجآته والفوز على العين في عقر داره وتعزيز صدارته لترتيب الدوري من خلال الخروج بالانتصار من موقعة ملعب ”هزاع بن زايد“.

ويعتمد المدير الفني عبد العزيز العنبري على طريقة 4-2-3-1 ، ويعوّل المدرب على خطورة وقدرات هداف الشارقة النجم البرازيلي ويلتون سواريز وهداف الدوري الإماراتي برصيد 8 أهداف في اللقاءات السبعة التي خاضها الشارقة بالدوري.

ويعتمد العنبري على الثلاثي سيف راشد ولاعب الرأس الأخضر ريان مينديز والبرازيلي إيجور كورونادو مع ثنائي الارتكاز أوتابيك شوكوروف وماجد سرور، بينما يقود الدفاع شاهين عبد الرحمن وعبد الله غانم وعلي الظنحاني والحسن صالح مع الحارس عادل الحوسني.

وأكد محمود فايز، المدرب المساعد لمنتخب أوزبكستان، لـ“إرم نيوز“، أن العين يبدو صاحب خبرات أكبر خاصة أنه يضم لاعبين متميزين وقادرين على صناعة الفارق.

وأوضح أن الشارقة يقدم مفاجآت قوية هذا الموسم مؤكداً أن العين لديه خبرات مميزة ولاعبون أصحاب موهبة عالية يستطيعون صناعة الفارق.