صراع مرتقب بين الشارقة المتصدر والعين حامل لقب الدوري الإماراتي

صراع مرتقب بين الشارقة المتصدر والعين حامل لقب الدوري الإماراتي

المصدر: رويترز

سيخوض الشارقة اختبارًا صعبًا للحفاظ على صدارة دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم، عندما يلعب في ضيافة العين حامل اللقب وأقرب منافسيه في مباراة مرتقبة يوم الأربعاء.

وفاجأ الشارقة المتابعين وحصد 17 نقطة من أول سبع مباريات لينفرد بالقمّة، وبفارق نقطة واحدة عن العين من العدد ذاته من المباريات، ثم يأتي الجزيرة ثالثًا برصيد 15 نقطة.

ويدرك زوران ماميتش مدرب العين مدى صعوبة اللقاء، رغم واقع الفوز 4-1 على الشارقة الشهر الماضي في كأس المحترفين الإماراتية.

وقال ماميتش ”لا أعتقد أن يكون هناك أي تأثير لنتيجة مباراة الشارقة والعين السابقة في الكأس على المواجهة كونها تمثل تحدّيًا جديدًا في بطولة مختلفة تمامًا“.

وأضاف في مؤتمر صحفي نشره حساب النادي على تويتر ”الواقع يؤكد أن تركيز الشارقة ينصبُّ بالكامل على الدوري وليس الكأس، وندرك أنه يتطلع إلى المحافظة على الصدارة“.

وفاز الشارقة في أول أربع جولات، تمامًا كما فعل العين، ثم تعادل مع الجزيرة وعجمان قبل أن يستعيد نغمة الفوز بالتفوق 2-1 على بني ياس يوم الجمعة الماضي.

وقال ماميتش ”الشارقة يقدم أداءً جيدًا في الموسم الحالي، ولم يتعرَّض لأي خسارة منذ بداية مشوار المنافسة وهو فريق منظم ويملك إمكانيات هجومية ممتازة وكذلك يدافع بأسلوب رائع“.

وسيفتقد العين محمد عبد الرحمن لاعب الوسط بسبب الإيقاف، بينما أكد عبد العزيز العنبري مدرب الشارقة جاهزية لاعبيه وتعافي رايان منديز وإيغور من إصابتين خفيفتين.

وقال العنبري ”من اللقاءات المهمة في الدوري ونتمنى أن نظهر بنتيجة إيجابية وبشكل جيد بعد الفوز في آخر مباراة والجميع يعلم قوة المنافس.

”نحترم العين لأنه يعتبر ممثل الدولة الأول في البطولات الخارجية، وسنخوض المباراة على ملعبه وبين جمهوره ويجب أن نكون في كامل تركيزنا“.

وأضاف ”نركز على التفاصيل الصغيرة ونعلم صعوبة المباراة ويجب علينا أن نقدّم أداءً نثبتُ خلاله للشارع الرياضي أننا نستحق مركزنا الحالي في الجدول“.

وسيحاول الجزيرة استغلال أي تعثّر للشارقة أو العين، أو حتى للفريقين في حال التعادل، عندما يواجه دبا الفجيرة يوم الخميس لاستعادة القمّة التي فقدها بعد التعادل 1-1 مع اتحاد كلباء.

وسيبحث الوحدة رابع الترتيب عن فوزه الأول في ثلاث مباريات عندما يواجه شباب الأهلي دبي صاحب المركز الخامس والذي يتطلع لتحقيق فوزه الرابع على التوالي والدخول في أجواء المنافسة على اللقب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com