مباراة الوصل وشباب الأهلي دبي.. هل يفسد رجال أورابارينا أول ظهور لمهدي علي؟

مباراة الوصل وشباب الأهلي دبي.. هل يفسد رجال أورابارينا أول ظهور لمهدي علي؟

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

تتجه الأنظار مساء الجمعة إلى متابعة المواجهة المرتقبة، التي تجمع بين فريقي الوصل وضيفه شباب الأهلي دبي في قمة مباريات الجولة الحادية عشرة، لمسابقة دوري الخليج العربي لكرة القدم.

وتبدو المواجهة بمثابة مهمة خاصة للمدرب مهدي علي، المدير الفني الجديد لفريق شباب الأهلي، دبي بعد رحيل الروماني أورلايو كوزمين أمام الوصل، صاحب العروض القوية بقيادة المدرب الأرجنتيني أورابارينا.

ويبقى السؤال هل يفسد رجال أورابارينا أول ظهور للأهلي دبي مع مهدي علي؟ هذا ما تحاول شبكة ”إرم نيوز“ الإجابة عنه في التقرير التالي:

مهمة إنقاذ

يبدو مهدي علي في مهمةٍ، لإنقاذ فريق شباب الأهلي دبي الذي قدّم موسمًا مهزوزًا، أدّى إلى رحيل كوزمين بعد ارتباط طويل، ثم لجأ إلى الاستعانة بالمدير الفني الأسبق للمنتخب الإماراتي.

وحصد شباب الأهلي دبي 3 انتصارات فقط من 10 مباريات وحقق الفريق 6 تعادلات وتلقى هزيمة واحدة، وجمع الفريق 15 نقطة في المركز السادس.

ويبدو مهدي علي من المدربين أصحاب الدراية الكاملة بالكرة الإماراتية، إضافة إلى أنه يمنح لاعبيه الروح القتالية والأداء البدني القوي، وهو ما يراهن عليه مسؤولو نادي شباب الأهلي دبي في الفترة القادمة؛ لتعويض ما فات في مسابقة الدوري.

الوصل وتعزيز الصدارة

يسعى الوصل إلى تعزيز الصدارة في مسابقة الدوري الإماراتي، خاصة أن الفريق حصد 22 نقطة بفارق الأهداف عن العين صاحب المركز الثاني.

ويأمل الوصل بقيادة مديره الفني الأرجنتيني أورابارينا مواصلة عروضه القوية، خاصة أن الفريق حصد 6 انتصارات من 10 مباريات وحقق 4 تعادلات.

ويخشى الوصل كثرة التعادلات بينه وبين الأهلي، خاصة أنه في آخر ست مواجهات بينهما، انتهت خمس مباريات بالتعادل، منها أربعة لقاءات بتعادل سلبي، مقابل تعادل إيجابي بهدفين لكل فريق في آخر مواجهة، بينما فاز شباب الأهلي بهدف دون ردّ في مباراة واحدة بموسم 2015-2016، أما آخر انتصار للوصل فكان بأربعة أهداف نظيفة موسم 2014-2015.

أسلحة حاسمة

تبدو هناك أسلحة حاسمة في الفريقين، يراهن عليهما كلا المدربينِ خاصة أن الوصل سجّل 21 هدفًا في 10 مباريات ويتمتع بقدرات هجومية.

ويراهن الوصل على تألق نجمه البرازيلي فابيو دي ليما هداف مسابقة الدوري، الذي سجل 11 هدفًا وخطف الأضواء في الموسم الحالي، بجانب الثنائي كايو ومينديز، وتقدُّمِ لاعب الوسط كاسيريس.

ويعتمد الأهلي على قدرات هدافه السنغالي ماكيتي ديوب، الذي أحرز 9 أهداف بجانب مواطنه وزميله موسى سو، بجانب القوة التقليدية المتمثلة في بعض اللاعبين، مثل حبيب الفردان وخميس إسماعيل ووليد حسين.

وأكد طارق مصطفى، المدير الفني السابق لفريق الفجيرة الإماراتي، لـ“إرم نيوز“ أن مهدي علي سيكون له دور كبير في اللقاء لأنه سيمنح اللاعبين دفعة معنوية قوية بعد توليه المهمة، بجانب أن الأهلي بحاجة للثقة.

وأشار إلى أن الوصل يقدم موسمًا رائعًا، ويتصدر المسابقة بالتساوي مع العين موضحًا أن تألق فابيو دي ليما يساعد أصحاب الأرض على تحقيق الفوز.

الظفرة والعين

وهناك مواجهة أخرى مهمة في صراع الصدارة تجمع بين الظفرة والعين في نفس الجولة.

ويسعى العين لخطف الفوز والانفراد بالصدارة انتظارًا لمواجهة الوصل وشباب الأهلي دبي، بينما يأمل الظفرة تحقيق المفاجأة، رغم تراجع نتائجه واحتلاله المركز العاشر برصيد 8 نقاط.