5 نجوم عرب خطفوا الأضواء في الدوريات الأوروبية.. تعرّف عليهم – إرم نيوز‬‎

5 نجوم عرب خطفوا الأضواء في الدوريات الأوروبية.. تعرّف عليهم

5 نجوم عرب خطفوا الأضواء في الدوريات الأوروبية.. تعرّف عليهم

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

أسدل الستار على أغلب الدوريات العالمية في الموسم الحالي وسط تألق لافت لبعض النجوم العرب الذين خطفوا الأضواء وسحبوا البساط وكانوا حديث جماهير أنديتهم والدوريات التي يلعبون بها.

ويتوقع البعض أن يتخذ النجوم العرب خطوات أخرى في الانتقالات خلال الموسم المقبل والرحيل لأندية أكبر في سوق الانتقالات.

وترصد شبكة ”إرم نيوز“ بعض الأسماء من النجوم العرب الذين تألقوا في الموسم المنقضي وظهروا بمستوى طيب وخطفوا الأضواء.. فإلى السطور القادمة:

محمد صلاح

خطف النجم المصري محمد صلاح الأضواء في مسيرته هذا الموسم مع روما الإيطالي رغم أن النتائج لم ترض طموح عشاق جماهير الجيلاروسي.

استطاع صلاح أن يقدم موسماً متميزاً ويساهم في تحقيق الانتصارات ويصبح نجم الشباك في صفوف ”روما مع زميله البوسني إدين دجيكو بعدما شكلا ”دويتو مميز.

شارك صلاح في 40 مباراة هذا الموسم وسجل 19 هدفاً من بينها 15 في مسابقة الدوري بجانب أنه صنع 15 هدفاً لزملائه بالفريق.

وقال هاني رمزي، مدرب منتخب مصر للمحليين، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“ إن محمد صلاح يستحق لقب نجم الموسم بالنسبة للمحترفين المصريين وأيضاً العرب.

وأضاف ”صلاح يتطور ويزداد أداؤه قوة وصلابة، ساعد منتخب مصر على بلوغ نهائي أمم أفريقيا 2017 وصدارة المجموعة بتصفيات كأس العالم 2018 ، وأعتقد أنه يسير بخطى ثابتة في روما الإيطالي ليصبح النجم الأول للفريق“.

وربطت التقارير بين صلاح ورحيله إلى ليفربول الإنجليزي لتدعيم صفوف الريدز في الموسم المقبل بعد العودة لدوري أبطال أوروبا خاصة أن الألماني يورغن كلوب يبحث عن لاعب سريع وهداف بقيمة صلاح يدعم هجومه.

وأكدت صحيفة لا غازيتا ديلو سبورت، الإيطالية أن روما يرغب في الحصول على مبلغ مالي ضخم من وراء بيع محمد صلاح إذا وافق على ذلك وسيصل الأمر إلى 50 مليون يورو.

رياض محرز

رغم أن الموسم الحالي لم يكن موفقاً بالنسبة للجزائري رياض محرز وفريقه ليستر سيتي الإنجليزي إلا أن محرز حاول واجتهد في تقديم بعض اللمسات وإظهار قدراته التي قادت للحصول على لقب أفضل لاعب في البريميرليغ الموسم الماضي.

وسجل محرز 10 أهداف فقط في الموسم الحالي مع ليستر خلال 48 مباراة خاضها مع بطل البريميرليغ السابق ولكن محرز تأثر أيضاً بتراجع مستوى فريقه والتغييرات الفنية بعد رحيل مديره الفني الإيطالي كلاوديو رانييري.

وأصبح محرز مرشحاً للرحيل عن ليستر في الموسم المقبل، وأكدت صحيفة ”ديلي تيليغراف“ البريطانية أن النجم الجزائري مرشحاً بقوة لمغادرة ناديه في الموسم الجديد والانتقال لآرسنال.

في المقابل، رد المدير الفني جراند شكسبير على هذه الأنباء مؤكداً أن محرز لن يرحل ومستمر مع ليستر في الموسم المقبل.

حكيم زياش

ظهر اللاعب المغربي حكيم زياش بمستوى مبهر في الموسم المنقضي مع فريقه أياكس الهولندي.

وقاد زياش فريقه أياكس للوصول لنهائي الدوري الأوروبي وقدم أداءً رائعاً في مسابقة الدوري رغم عدم الحصول على اللقب إلا أنه كان أحد نجوم الموسم.

وسجل زياش اللاعب الذي يملك أيضاً الجنسية الهولندية 12 هدفاً مع أياكس خلال الموسم الحالي وصنع 20 هدفاً وهو رقم رائع يقترب من النجوم الكبار في دوريات أوروبا.

وأكد البلجيكي مروان فيلايني نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي أن زياش لاعب رائع وممتع بينما وصفته الصحف الهولندية بأنه ”إنييستا“ العرب تشبيهاً بقدرات اللاعب الإسباني أندريس إنييستا.

ولم تصل أنباء حول رحيل زياش إلى أياكس إلا أن تقارير إعلامية وضعته كنجم مرشح للرحيل في مواسم قادمة لأندية أكبر في أوروبا.

كريم الأحمدي

ظهر اللاعب المغربي كريم الأحمدي نجم وسط فريق فينورد الهولندي بمستوى أكثر من رائع وقدم أداءً لافتاً للأنظار.

قاد الأحمدي فينورد للتتويج بلقب الدوري الهولندي بعد غياب وأصبح من النجوم الكبار المميزين الذين خطفوا الأضواء بمردوده البدني الكبير.

وقال هيثم فاروق، نجم فينورد الهولندي الأسبق، لـ“إرم نيوز“ إن الأحمدي بلا شك من أفضل اللاعبين في الموسم الحالي بالدوري الهولندي وفي دوريات أوروبا عموماً.

وأضاف: ”الأحمدي من كلمات السر في فوز فينورد بلقب الدوري، لاعب مقاتل صاحب روح عالية وإصرار كبير في التسليم والتسلم وإفساد هجمات المنافسين“.

وفاز الأحمدي بلقب أفضل لاعب في الدوري الهولندي بعد أن شارك في 37 مباراة وسجل 6 أهداف وصنع هدفين.

إسلام سليماني

انتقل إسلام سليماني النجم الجزائري إلى صفوف ليستر سيتي الإنجليزي بعد تجربة طويلة مع سبورتنغ لشبونة البرتغالي.

قدم سليماني أداءً جيداً في موسمه الأول رغم المعاناة المعروفة في التأقلم مع أجواء الكرة الإنجليزية إلا أن النجم الجزائري ظهر بمستوى طيب وبات مرشحاً للتواجد بشكل أساسي باستمرار في تشكيلة ليستر بل وبدأ منافسوه مثل جيمي فاردي التفكير في الرحيل.

وسجل سليماني 9 أهداف مع ليستر وصنع 5 أهداف لزملائه وهو رقم مقبول بالنسبة للموسم الأول للنجم الجزائري بالبريميرليغ مع العلم أن فريقه تراجع بشكل مخيف في المسابقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com