صلاح وغلام وزيّاش ضمن قائمة أفضل اللاعبين الأفارقة موسم 2016/2017 – إرم نيوز‬‎

صلاح وغلام وزيّاش ضمن قائمة أفضل اللاعبين الأفارقة موسم 2016/2017

صلاح وغلام وزيّاش ضمن قائمة أفضل اللاعبين الأفارقة موسم 2016/2017

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

اختارت مجلة ”فرانس فوتبول“ الفرنسية أفضل 11 لاعبًا أفريقيًا في الموسم الحالي، كما اختارت فريقًا من الاحتياطيين ضم الأول 3 لاعبين عربًا، وهم: الجزائري فوزي غلام والمغربي حكيم زياش والمصري محمد صلاح.

وضم الفريق الثاني الجزائريين: نبيل بن طالب متوسط ميدان شالكة الألماني وسفيان هني مهاجم أندرلخت البلجيكي، ليكون مجموع اللاعبين العرب هو 5 لاعبين من أصل 22 لاعبًا.

وجاء اختيار الجزائري فوزي غلام لتألقه مع نابولي الإيطالي هذا الموسم، ودخل اهتمامات فرق أوروبية كبرى منها ريال مدريد وبرشلونة.

كما يعد المصري محمد صلاح أبرز نجوم الدوري الإيطالي في الدرجة الأولى وتألق مع روما، ويعد هدفًا لفرق إنجليزية كبرى أبرزها ليفربول.

وقدّم المغربي حكيم زياش مستوىً مميزًا برفقة أياكس الهولندي وقاده لنهائي الدوري الأوروبي حيث خسر أمام مانشستر يونايتد وبدوره يوجد ضمن اهتمامات فرق إنجليزية.

وجاءت تشكيلة أفضل اللاعبين الأفارقة على النحو التالي:

حراسة المرمى: الكاميروني إدريس كاميني، مالاغا الإسباني.

الدفاع: الإيفواري إيرك بايلي من مانشستر يونايتد، السنغالي كاليدو كوليبالي من نابولي، والجزائري فوزي غلام من نابولي، والنيجيري فيكتور موسيس من تشيلسي.

الوسط: المغربي حكيم زياش من أياكس، الإيفواري فرانك كيسييه من أتلانتا، الغيني نبي كايتا من لايبزيغ.

الهجوم: الغابوني بيير أوباميانغ مهاجم من بروسيا دورتموند، السنغالي ساديو ماني من ليفربول، المصري محمد صلاح من روما.

واعتبرت الصحيفة الغابوني بيير أوباميانغ الأبرز في أفارقة أوروبا هذا الموسم متبوعًا بالثلاثي المصري محمد صلاح والمغربي حكيم زياش والسنغالي ساديو ماني ووصفت الثلاثي بالمواهب المميزة في أفريقيا، فيما أشادت بالجزائري فوزي غلام والسنغالي كوليبالي والإيفواري بايلي الثلاثي الذي حافظ على مستواه خلال المواسم الأخيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com