علاء مبارك في عزاء والد تريكة وحضور الماجيكو هاتفيًا (صور)

علاء مبارك في عزاء والد تريكة وحضور الماجيكو هاتفيًا  (صور)

المصدر: محمد علام - إرم نيوز

أثار غياب اللاعب محمد أبوتريكة، نجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق عن عزاء والده الذي أقيم مساء الاثنين بقرية ناهيا بمحافظة الجيزة،التساؤلات رغم أن وزارة الداخلية المصرية أعلنت رسميًا عدم وجود أية إجراءات للقبض عليه عند وصوله لمطار القاهرة قادمًا من قطر، عقب إعلان وفاة والده.

وأقامت أسرة أبوتريكة الملقب بالماجيكو العزاء بعد وفاة والده أمس الأحد إثر معاناته صحيًا خلال الفترة الماضية وإجراء عملية جراحية له في إحدى المستشفيات منذ أسابيع إلا أن عدم حضور أبوتريكة للجنازة التي شيعت مساء أمس والعزاء كان هو المسيطر على الأجواء لوجود اسمه ضمن المتهمين بدعم وتمويل جماعة الإخوان الإرهابية وفقًا لتصنيف الحكومة المصرية في القضية المعروفة إعلاميًا بـ“الكيانات الإرهابية“.

واستقبلت أسرة اللاعب وشقيقه حسين أبوتريكة العزاء، حيث حرص محمود الخطيب ”بيبو“ نجم الأهلي السابق على حضور العزاء منذ بدايته كما حضر من اللاعبين إسلام الشاطر ومحمد بركات وسيد معوض ووائل رياض ووائل جمعة الذي حرص على اسقبال العزاء بجوار شقيق أبوتريكة.

وحضر من لاعبي النادي الأهلي عماد متعب وحسام غالي ومؤمن زكريا ومحمد صبحي حارس مرمى النادي الإسماعيلي والمحامي خالد على المرشح الرئاسي الأسبق في مصر.

وفوجئ الحضور بدخول علاء مبارك، الابن الأكبر للرئيس الأسبق حسني مبارك والذي اعتاد مؤخرًا حضور عزاء الشخصيات العامة برفقة أخيه الأصغر جمال مبارك.

كما تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في مصر صورًا لأبوتريكة أثناء استقباله لعزاء والده اليوم في أحد فنادق الدوحة، وظهر بجواره اللاعب التونسي السابق نبيل معلول.

وأجرى أبو تريكة أكثر من اتصال هاتفي بشقيقه حسين أثناء العزاء لمتابعة ترتيبات العزاء والحضور وسط تواجد كثيف من أبناء الجيزة ومحبي أبوتريكة الذين حرصوا على حضور العزاء رغم غيابه.

كما شهد سرادق العزاء مناقشات بشأن عدم حضور أبوتريكة، حيث أكد الحضور من أقاربه أنة لم يكن متخوفًا من الوصول لمصر ومن ثم القبض عليه خاصة بعد بيان وزارة الداخلية لكنه يخشى عدم تمكنه من العودة مرة أخرى لقطر لمواصلة عمله في التحليل الرياضي بقنوات ”بي إن سبورت“.

وحرص اللاعبون على مصافحة وعزاء سيف أبوتريكة، نجل محمد أبوتريكة، رغم صغر سنه، وعدم وقوفه في استقبال المعزين فيما تواجدت زوجة أبوتريكة في منزل الأسرة لاستقبال عزاء السيدات.

وتحدث الحضور بأن عمل أبوتريكة الحالي في قطر أصبح مصدر الدخل الوحيد له ولأسرته ونفقاتها بعد قرارات التحفظ على أمواله، ومن ثم اتخذ أبو تريكة قراره بعدم الحضور واستقباله للعزاء في جناح الفندق المقيم به في قطر – بحسب أحاديثهم.

وخارج العزاء، سيطرت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد توقعات بحضور أبوتريكة عقب بيان وزارة الداخلية، حيث أيد محبو اللاعب قراره تخوفًا من صعوبة عودته مرة أخرى، أو إصدار قرار ضده من قبل النيابة أثناء التحقيق المقرر إجراؤه معه في القضية.

 فيما كانت هناك معارضة لـ ”أبوتريكة“، واتهامه بأنه يسعى لكسب التعاطف معه ضد النظام الحاكم، بعد بيان الداخلية، وتصوير الأمر على أن هناك ما يمنعه من حضور عزاء وجنازة والده.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com