فيدرر يستهل مشواره في 2016 بالدفاع عن لقب بريسبان

فيدرر يستهل مشواره في 2016 بالدفاع عن لقب بريسبان

المصدر: القاهرة- من كريم محمد

بريسبان – يسجل نجم التنس السويسري روجيه فيدرر ظهوره الأول تحت قيادة مستشاره الفني الجديد إيفان ليوبسيتش الأسبوع المقبل بعد وصوله إلى كوينزلاند الاسترالية اليوم السبت، تمهيدا لمشاركته في بطولة بريسبان الدولية.

ويشارك فيدرر 33/ عامًا/ في بطولة بريسبان للمرة الثالثة على التوالي، ويدافع عن اللقب الذي تُوِّج به في البطولة في كانون ثان/يناير الماضي على حساب ميلوس راونيتش.

وسبق لليوبسيتش الذي اعتزل التنس في 2012، تدريب راونيتش، لكنهما أنهيا علاقة العمل بينهما قبل أسابيع قليلة، لينتقل إلى الجهاز الفني لفيدرر بجوار سيفيرين لوثي المدرب الرئيسي لفيدرر.

ويقترب فيدرر من أن يصبح أول لاعب تنس يجمع 100 مليون دولار من خلال ملاعب التنس، وقد يحقق هذا الرقم القياسي عبر الفوز بلقب بريسبان في ملاعب بات رافتر ارينا.

والفوز بلقب بطولة بريسبان التي تنطلق في 18 كانون ثان/يناير الجاري ستضع فيدررعلى رأس قمة اللاعبين الأكبر ثروة في ملاعب التنس.

وخلال مسيرته الحافلة في ملاعب التنس حصد فيدرر 97 مليون و303 الف و556 دولار، لكنه في سن الرابعة والثلاثين يتطلع إلى مواصلة مسيرته الناجحة في 2016 بعد أن حصد ستة ألقاب في .2015

وقال فيدرر: ”لقد لعبت بشكل جيد جدا في أخر عام ونصف العام، بعد أن تعافيت من متاعب في الظهر المت بي في 2013“.

وأضاف: ”الأمر محفز جدا، أشعر بمزيد من الثقة عما كنت عليه ربما قبل عام واحد.

ويأمل فيدرر الفائز بـ17 لقبًا في بطولات الجراند سلام الأربعة الكبرى، أن يسير في عام 2016 على النهج الذي سار عليه الصربي نوفاك ديوكوفيتش في 2015 حيث حصد 11 لقبًا من بينها ثلاثة ألقاب في بطولات الجراند سلام الأربعة الكبرى.

وقال فيدرر: ”لقد كان عام نوفاك، إنه لعب بشكل رائع حقًا، لكني أيضًا فزت بالكثير من الألقاب على مدار مسيرتي. إذا واصلت اللعب بهذه القوة فربما أحقق ما أصبو اليه، وإذا لم يتحقق ذلك فليس هناك مشكلة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com