مصر تهزم تونس وتحرز لقب بطولة أفريقيا لليد

مصر تهزم تونس وتحرز لقب بطولة أفريقيا لليد

القاهرة – تُوِّج المنتخب المصري لكرة اليد اليوم السبت بلقب بطولة كأس أمم أفريقيا بفوزه الثمين 21 / 19 على نظيره التونسي في المباراة النهائية للنسخة الثانية والعشرين من البطولة والتي اُختتمت فعالياتها اليوم في القاهرة.

وحجز المنتخب المصري (أحفاد الفراعنة) بطاقة التأهل المباشر الوحيدة من القارة الأفريقية إلى مسابقة كرة اليد للرجال بدورة الألعاب الأولمبية القادمة (ريو دي جانيرو 2016) فيما يخوض المنتخب التونسي (نسور قرطاج) دورة التأهيل الأولمبية التي تُقام من السابع إلى العاشر من نيسان/أبريل المقبل.

وأنهى المنتخب التونسي الشوط الأول لصالحه 10 / 9 ولكن المنتخب المصري استغل الدعم الجماهيري القوي في الشوط الثاني وقلب النتيجة لصالحه 21 / 19 ليُتوَّج بلقبه السادس في تاريخ البطولة مقابل تسعة ألقاب للمنتخب التونسي وسبعة ألقاب لنظيره الجزائري.

وكان المنتخبان تأهلا بالفعل لبطولة كأس العالم المقبلة قبل خوض المباراة النهائية اليوم كما لحق بهما المنتخب الأنجولي بفوزه على نظيره الجزائري في وقت سابق اليوم بمباراة تحديد المركز الثالث.

ورغم هزيمته في مباراة اليوم، لا تزال الفرصة سانحة أمام المنتخب التونسي لحجز مكانه في الأولمبياد من خلال دورة التأهيل التي يخوضها ضمن فعاليات المجموعة الأولى التي تجمع معه منتخبات بولندا ومقدونيا صاحبي المركزين الثالث والتاسع في بطولة العالم 2015 وتشيلي صاحب المركز الثالث في بطولة الأمريكتين.

وتعد هذه المرة السادسة التي يتأهل فيها الفراعنة للأولمبياد بعدما تأهلوا لدورات 1992 و1996 و2000 و2004 و2008 الأولمبية.

والتقى المنتخبان اليوم للمرة الرابعة في نهائي البطولة على مدار تاريخها حيث فاز المنتخب التونسي باللقب مرتين عام 2006 و2010 وفاز المنتخب المصري باللقب في عامي 2008 و2016 .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com