مصر وتونس تتأهلان لنهائي بطولة أفريقيا لكرة اليد

مصر وتونس تتأهلان لنهائي بطولة أفريقيا لكرة اليد

القاهرة – تأهل المنتخب المصري للمباراة النهائية بكأس أمم أفريقيا لكرة اليد بعدما اكتسح اليوم الجمعة نظيره الأنجولي 25 – 15 في الدور قبل النهائي من البطولة.

بهذا الفوز يلتقي المنتخب المصري مع نظيره التونسي في نهائي البطولة القارية غدا السبت ويتأهل البطل مباشرة الى أولمبياد ريو دي جانيرو التي ستقام في آب/أغطس المقبل.

في حين يلعب المنتخب الجزائري مع انجولا على المركزين الثالث والرابع .

واقتنص منتخب تونس لكرة اليد تذكرة التأهل إلى المباراة النهائية بعد الفوز اليوم الجمعة على نظيره الجزائري 27 / 18 في الدور قبل النهائي من البطولة.

وفاز منتخب المغرب لكرة اليد اليوم الجمعة على الكونغو برازافيل بنتيجة 36 – 28 وذلك ضمن منافسات تحديد اصحاب المراكز من الخامس وحتى الثامن  .

وينتظر المنتخب المغربي الفائز من مباراة الكونغو الديمقراطية والكاميرون التي ستقام في وقت لاحق من اليوم لمواجهته غدا السبت على المركزين الخامس والسادس في حين يواجه الكونغو الخاسر من المباراة نفسها على المركزين السابع والثامن.

وفي مباراة أخرى أحرز المنتخب الليبي المركز التاسع ببطولة كأس أمم أفريقيا الثانية والعشرين لكرة اليد المقامة حاليًا بالقاهرة بعدما تغلب على نظيره النيجيري 28 / 26 اليوم الجمعة في مباراة تحديد المركزين التاسع والعاشر والتي انتهى شوطها الأول بفوز ليبيا 14 / 11 .

وفي وقت سابق اليوم ، حقق منتخب الجابون فوزا مستحقًا على حساب نظيره الكيني بنتيجة 38 / 19 في مباراة تحديد المركزين الحادي عشر والثاني عشر.

وكان منتخبا الجابون وكينيا قد ودعا دور المجموعتين للبطولة القارية دون تحقيق أي فوز خلال خمس جولات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة