بيبو اليد يرشح مصر وتونس والجزائر للمنافسة على لقب أمم إفريقيا

بيبو اليد يرشح مصر وتونس والجزائر للمنافسة على لقب أمم إفريقيا

رشح ياسر لبيب الشهير بـ ”بيبو“ نجم النادي الأهلي المصري خلال فترة التسعينات وكابتن منتخب مصر لكرة اليد السابق منتخبات مصر وتونس والجزائر للمنافسة بقوة على لقب بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد بالقاهرة.

وتستضيف العاصمة المصرية القاهرة فعاليات أمم إفريقيا لكرة اليد رقم 22 والمؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016 خلال الفترة من 20 وحتى 31 كانون ثان/يناير الحالي ويشارك بها 12 منتخبًا إفريقيا من بينهم مصر وتونس والمغرب والجزائر ويتأهل بطلها مباشرة للأولمبياد.

وأشار لبيب خلال تصريحات صحفية الخميس، أن الدولة المستضيفة للحدث غالبًا ما يكون لها الأفضلية لحصد اللقب لاستنادها على عاملي الارض والجماهير التي لن يغفل دورها في هذه البطولة بالنسبة للفراعنة ومختلف المنتخبات.

وأضاف إن مروان رجب المدير الفني للفراعنة مطالب بأن يعالج لاعبيه نفسيًا نظرًا للضغوط التي يتعرضون لها حاليًا مشددًا على ضرورة ابعادهم عن هذه الضغوط والتركيز داخل الملعب فقط وهو دور المدير الفني في المقام الأول والأخير.

وعن اختيار المدير الفني للفراعنة مواجهة الجزائر في المباراة الافتتاحية، قال بيبو اليد: ”رجب يعلم أن منتخب الجزائر هو الأقوى في مجموعته لذلك فضل مواجهته في البداية لأنها ستكون المباراة الأقوى بالنسبة لمنتخب الفراعنة“.

ويقع المنتخب المصري في المجموعة الأولى بجوار الجزائر والمغرب وأنجولا وكينيا والجابون، في حين تضم المجموعة الثانية تونس والكاميرون ونيجيريا والكونغو وليبيا والكونغو الديمقراطية.

وتوقع لبيب منافسة أحمد الأحمر لاعب الفراعنة على لقب أفضل لاعب بالبطولة بجانب وائل جلوز لاعب المنتخب المغربي وبرشلونة الإسباني.

واختتم ياسر لبيب تصريحاته مشيدًا بقرار تعيين حارس مرمى المنتخب المصري السابق حماده النقيب مدربًا لحراس المرمى قبل أمم إفريقيا، حيث سيستفيد حراس الفراعنة من خبراته وسيؤهلهم للتعامل مع ظروف البطولة من كافة النواحي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com