الحكم وتقنية الفيديو
الحكم وتقنية الفيديومنصة X

لجنة الحكام: اتخذنا خطوات لتجنب تكرار خطأ تقنية الفيديو في مباراة توتنهام وليفربول

اعترفت رابطة الحكام بأن إلغاء هدف دياز كان قرارًا خاطئًا

قال هاوارد ويب، رئيس لجنة الحكام، إنه اتخذ خطوات لضمان عدم تكرار خطأ حكم الفيديو المساعد الذي أدى إلى إلغاء هدف مشروع لليفربول في مرمى توتنهام هوتسبير.

"عملنا بجد خلال الأيام اللاحقة لتجنب تكرار هذه الأمور"
هاوارد ويب، رئيس لجنة الحكام

وفي وقت سابق هذا الشهر، قالت رابطة الحكام في مسابقات كرة القدم للمحترفين في إنجلترا إن هفوة مصحوبة بفقدان في التركيز من قبل حكام تقنية حكم الفيديو المساعد أدت لعدم احتساب هدف مشروع لليفربول أمام توتنهام هوتسبير في الدوري الممتاز بعد الكشف عن مقطع صوتي خاص بتقنية حكم الفيديو المساعد في المباراة.

وكان من المفترض أن يتقدم ليفربول في الشوط الأول عن طريق لويس دياز الذي سدد كرة منخفضة في الزاوية السفلى للمرمى قبل أن يرفع الحكم المساعد الراية محتسبًا الكرة تسللا.

وكان دياز غير متسلل في الواقع لكن الارتباك في غرفة حكم الفيديو المساعد بشأن القرار الأصلي أدى لاستئناف المباراة بركلة حرة لتوتنهام بدلًا من احتساب هدف لليفربول.

أخبار ذات صلة
أول تعليق من لويس دياز على إلغاء هدفه في مباراة ليفربول وتوتنهام

وقالت رابطة الحكام في مسابقات المحترفين بإنجلترا في بيان: "بعد أن ألغى الحكام الهدف بداعي التسلل، بدأت مرحلة الفحص والإجراءات والتي نفذها حكم الفيديو المساعد بشكل صحيح.

"أظهرت الصورة الخاصة بمحاكاة اللعبة أن لويس دياز كان غير متسلل وبشكل واضح، دون الحاجة إلى إدخال خط ثان في الصورة.

"بسبب حالة من فقدان التركيز في تلك اللحظة، فقد حكم الفيديو المساعد الرؤية الصحيحة للقرار المتخذ على أرض الملعب وأرسل بشكل غير صحيح عبارة 'اكتمل التحقق' وبالتالي أكد عن غير قصد القرار الصادر على أرض الملعب.

"فعل ذلك دون أي حوار مع المساعد في غرفة حكم الفيديو".

وبعد استئناف المباراة، خلص حكم الفيديو المساعد والمساعد إلى أن بروتوكول تقنية حكم الفيديو المساعد الخاص بقوانين الرياضة يحظر إيقاف المباراة.

أخبار ذات صلة
هل يمكن إعادة مباراة ليفربول وتوتنهام بعد الكشف عن حديث حكام الفيديو؟

واعترفت رابطة الحكام لاحقًا بأن إلغاء هدف دياز كان قرارًا خاطئًا، وألقت باللوم على الخطأ البشري حيث "كان ينبغي احتساب الهدف من خلال تدخل تقنية حكم الفيديو المساعد".

وأضافت الرابطة أنها ستقدم بروتوكولًا جديدًا لضمان وضوح التواصل بين الحكم وطاقم تقنية حكم الفيديو فيما يتعلق بالقرارات على أرض الملعب.

وقال ويب لمسؤولي المباراة: "بعد أن رأينا ما حدث في مباراة توتنهام ضد ليفربول قمنا بتحليل الموقف وألقينا نظرة على ما يمكننا القيام به بشكل أفضل لوضع بعض الضمانات في مكانها الصحيح.

"لقد عملنا بجد خلال الأيام اللاحقة للنظر فيما يتعين علينا القيام به لوضع تلك الضمانات بشأن الاتصالات لتجنب تكرار هذه الأمور".

وعندما سُئل عن سبب عدم قدرة الحكم على إيقاف المباراة بعد استئناف اللعب، قال ويب إنه بحلول الوقت الذي أدرك فيه حكم الفيديو المساعد ومساعده الخطأ، كان الأوان فات للتدخل.

وأضاف ويب: "لقد أدركوا أن قوانين اللعبة التي وضعها الفيفا والمجلس الدولي لكرة القدم لا تسمح بذلك".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com