أين ركنت سيارتك.. آيفون يجيبك! – إرم نيوز‬‎

أين ركنت سيارتك.. آيفون يجيبك!

أين ركنت سيارتك.. آيفون يجيبك!

المصدر: إرم نيوز - داليا أبو الخير

هل عانيت سابقاً من البحث عن سيارتك في بحر من السيارات ذات اللون والشكل نفسه؟ هذه المشكلة ستصبح من الماضي، فالإصدار الجديد من نظام التشغيل الذي أطلقته شركة آبل في أجهزة آيفون ”أي أو إس 10“ وبمساعدة خرائط آبل التي يمكنها وبكل سهولة حفظ الموقع الذي ركنت به سيارتك.

ونشر موقع ”آبل إنسايدر“ أنه حالما تصل السيارة إلى موقف سيقوم تطبيق خرائط آبل بإشعار السائق أن جهاز آيفون قام بتحديد موقعها، حتى عندما تركن سيارتك وتمشي بعيداً سيقوم التطبيق بتتبع خطواتك لتتمكن من العودة إلى سيارتك. وبفضل تصميم قفل الشاشة في آيفون ستتمكن من استخدام خرائط آبل لتحديد موقع سيارتك بدون أن تضطر لفك القفل.

وتقع هذه الخدمة تحت مظلة تحديثات ”ميرياد“ الجديدة كلياً لأنظمة آيفون هذا الخريف ضمن تشغيل نظام التشغيل ”أي أو إس 10″، وقد يكون هذا التطبيق أفضلها على الإطلاق، حسبما نقل موقع ”كوارتز“.

وأشارت شركة آبل إلى أن نظام التشغيل الحديث ”أي أو إس 10“ سيتم تحميله تلقائياً على جميع أجهزة آيفون منذ جهاز آي فون 5. ولا نعرف بعد إن كان بإمكانك إطفاء وتشغيل هذا التطبيق، وإن كان سيعطيك إشعارات طوال الوقت حتى وإن كنت تستقل سيارة أجرة.

ومن الجدير بالذكر أن أبل ليست الشركة الأولى التي تطلق هذه الخدمة؛ إذ قامت شركة ”غوغل ويز“ بتقديم هذا التطبيق لمستخدميها.

BERLIN, GERMANY - SEPTEMBER 19: A shopper ltries out the new Apple iPhone 6 at the Apple Store on the first day of sales of the new phone in Germany on September 19, 2014 in Berlin, Germany. Hundreds of people had waited in a line that went around the block through the night in order to be among the first people to buy the new smartphone, which comes in two versions: the Apple iPhone 6 and the somewhat larger Apple iPhone 6 Plus. (Photo by Sean Gallup/Getty Images)
BERLIN, GERMANY – SEPTEMBER 19: A shopper ltries out the new Apple iPhone 6 at the Apple Store on the first day of sales of the new phone in Germany on September 19, 2014 in Berlin, Germany. Hundreds of people had waited in a line that went around the block through the night in order to be among the first people to buy the new smartphone, which comes in two versions: the Apple iPhone 6 and the somewhat larger Apple iPhone 6 Plus. (Photo by Sean Gallup/Getty Images)

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com