آبل تصدر تطبيقًا جديدًا لتعليم الترميز للأطفال – إرم نيوز‬‎

آبل تصدر تطبيقًا جديدًا لتعليم الترميز للأطفال

آبل تصدر تطبيقًا جديدًا لتعليم الترميز للأطفال

المصدر: رموز النخال - إرم نيوز

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة ”آبل“ تيم كوك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المطورون في جميع أنحاء العالم للشركة أمس، عن إطلاق تطبيق Swift Playgrounds الجديد والذي يستهدف تعليم الأطفال للغة الترميز واستخدامها لبناء التطبيقات في جو من المرح، وبطريقة تفاعلية، إذ سيُطلب من مستخدمي التطبيق كتابة رموز شخصية متحركة لأداء مهام بسيطة باعتبارها شيفرات التطبيق.

وبين كوك أن التطبيق سيستخدم ألعاب الفيديو لتعليم الأطفال المبتدئين خطوة خطوة المفاهيم الأساسية الخاصة باللغة البرمجية لتطبيقات آبل، موضحاً أنه سهل التعلم ولديه القدرة على جلب عدد أكبر من المستخدمين.

وسيُستخدم Swift Playgrounds من قبل المطورين المحترفين لإنشاء تطبيقات لنظام التشغيل المستخدم في الأجهزة المصنوعة من قبل شركة آبل كنظام iOS وأنظمة التشغيل Mac OS، watchOS وtvOS، والهواتف الخلوية، وأجهزة الكمبيوتر.

وستتوفر النسخة التجريبية للتطبيق الجديد في سبتمبر/أيلول القادم، وستكون متاحة للتنزيل المجاني، كأحدث تطبيقات آبل المُحّدثة لجميع أجهزتها، وستكون النسخة مبرمجة بتصميم جديد لخرائط وصور وموسيقى أبل، كما ستُزود بخاصية الرسائل التي تشمل الكثير من الميزات مع أكبر عدد من الرموز التعبيرية والفقاعات المتحركة.

c7358453-8ba1-44b3-aae0-631515aa51cc

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com