توقعات بارتفاع أسعار هواتف آيفون لهذا السبب

توقعات بارتفاع أسعار هواتف آيفون لهذا السبب

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن موجة جديدة من الجمارك على الواردات الصينية، والتي ستشكل ضربة موجعة لشركة ”أبل“. إذ ستطال منتجات حيوية بالنسبة لأرباحها، مثل هواتف آيفون، وأجهزة ”ماك“ الحاسوبية الشخصية والمكتبية، وهو ما كان يقلق الشركة منذ الموجة الماضية من الجمارك، والتي فُرضت في سبتمبر/ أيلول الماضي.

ووفقًا لما نشرته صحيفة ”وول ستريت جورنال“، حول تصريحات ترامب لها، فإن التعريفات الجديدة ستتراوح ما بين 10% و 25%، ما قد يتسبب في رفع أسعار هواتف آيفون بشكل مبالغ فيه، خاصة بعد تعالي أصوات مستخدميها المعترضين، بسبب التزايد المطرد لأسعار أجهزة الشركة مؤخرًا، وتغيير سياسات ”أبل“ المعتمدة على رفع أرباحها، بدلًا من التركيز على رفع الحجم الكلي لمبيعاتها.

وكان ترامب وعد ”أبل“ بألا تطالها أي تعريفات جمركية جديدة يتم فرضها ضد الصين، ولكنه نصحها أيضًا بأن تقوم بنقل مصانعها إلى داخل الولايات المتحدة الأمريكية، كي تتفادى أي تعريفات ضريبية، وذلك لإنعاش الاقتصاد الأمريكي، ولكن ”أبل“ لم تعلق على الأمر.

وبالفعل، تفادت منتجات ”أبل“ الرئيسة، مثل آيفون و“ماك“ موجة جمارك سبتمبر/ أيلول السابقة، إلا أنه يبدو أنه ستجرفها موجة التعريفات الجديدة، وهذا قد يتسبب في تراجع مبيعاتها في توقيت صعب تشهد فيه الشركة ضعفًا في الإقبال على أحدث هواتفها آيفون XR وXS  وXS Max، بعد تراجع قيمة أسهم الشركة 1.8% بمجرد خروج تصريحات ترامب للنور.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com