هاكرز يخترقون بيان مجرم مذبحة هجوم المسجدين الإرهابي بنيوزيلندا

هاكرز يخترقون بيان مجرم مذبحة هجوم المسجدين الإرهابي بنيوزيلندا

المصدر: ساندي حكيم - إرم نيوز

في تقرير نشرته ”ديلي ميل“ البريطانية أخيرًا، كشفت الصحيفة أن مجموعة من الهاكرز، اخترقوا بيان مرتكب مجزرة كرايستشيرش المحظور على الإنترنت واستبدلوه بفيروس خطير.

يتسبب الفيروس الذي يدعى ”Trojan Haka“ في إعادة تشغيل النظام وظهور شاشة سوداء، تعرض رسالة مكتوبة باللون الأحمر تقول: ”لسنا الفاعلين!“.

جدير بالذكر، أن بيان المجرم مرتكب المجزرة ذي الـ 28 عامًا، تم رفضه رسميًّا من قِبل ”مجلس التصنيف الأسترالي“ في نيوزيلندا، كما تم حث أي شخص لديه نسخ من البيان الذي يشجع على القتل والإرهاب، على تدميره حتى لا يقع تحت طائلة القانون.

وعلى الرغم من إجراءات حظر وإزالة البيان، التي تمت في مختلف المواقع، إلا أنه لا يزال هناك نسخ متداولة على الإنترنت، لكن وفقًا للصحيفة، كشفت عدة تقارير، أن أحد مستخدمي الإنترنت تحت اسم ”ماوري“ Māori ينشر نسخًا مُعدلة أو فيروسية من بيان المجرم السام في محاولة لمنع الناس من مشاهدتها.

اُكتشفت النسخ الفيروسية من البيان، من قِبل شركة الأمن السيبراني ”Blue Hexagon“، وأطلقت عليها اسم “ Trojan Haka“.

وقال إرفان أسرار، الباحث في الشركة: ”أشارت شكوكنا الأولى إلى أن ذلك الهجوم كان يستهدف الصحافة، ولكن مع جمع البيانات كافة، اتضح أن هذا الهجوم السيبراني لم يستهدف فئة واحدة معينة، بل أي شخص يحاول التوصل إلى نسخة من بيان المجرم“.

ومنذ وقوع الهجوم الإرهابي، قبل أكثر من شهر، والذي أسفر عن مقتل أكثر من 50 مسلمًا وإصابة العشرات، واجه كثيرون تهمًا بحيازة البيان أو توزيعه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com