أفريقيا تطلق منصة خاصة بها على الإنترنت (صور)

أفريقيا تطلق منصة خاصة بها على الإنترنت (صور)

المصدر: أديس أبابا - إرم نيوز

أعلن الاتحاد الإفريقي، اليوم السبت، إطلاق منصة خاصة بالقارة الإفريقية على شبكة الإنترنت تحت مسمى  ”africa.dot“، لإعطاء هوية رقمية للقارة السمراء.

ووفقًا للقائمين على المشروع ، سيكون عنوان المنصة متوفرًا على الشبكة العنكبوتية اعتبارًا من يوليو المقبل، وبوسع الراغبين في استخدامه تقديم طلبات بهذا الخصوص إلى الجهات المعنية في الاتحاد.

وقالت رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي المنتهية ولايتها، دلاميني زوما، ”يحق لنا أن نحتفل بانتصاراتنا، وتحقيقنا لهذا المشروع الكبير والفعال“، مؤكدة على دوره وأهميته بالنسبة للأفارقة.

وأضافت ”هذا النطاق سيساعد على تبادل الأفكار بين الأفارقة، وسرد تجاربهم وقصصهم“.

وأشادت المفوضة، المنتهية ولايتها، لمفوضية شؤون البنية التحتية والطاقة بالاتحاد الإفريقي، إلهام إبراهيم، بـ“الجهود التي بذلها فريق العمل في برنامج الهوية الرقمية لإفريقيا“.

وقالت: إن ”البرنامج له القدرة على حفظ جميع الأسماء ذات الصلة من الشركات، المدن، المنظمات غير الحكومية، العلامات التجارية، المواقع الثقافية والخدمات والمنتجات، إلى جانب موضوعات أخرى“.

وأوضحت المسؤولة، باعتبارها رئيسة الفريق المكلف بالبرنامج، أن ”الفكرة بدأت منذ ثمان سنوات، بعد موافقة القادة الأفارقة“. مشيرة إلى أن هذا البرنامج ”تحقق بفضل الدعم والتأييد الذي وجده من مفوضية الاتحاد الإفريقي وحكومات دول القارة، والوكالات والمنظمات الإقليمية“.

وعبّر مدير إدارة جمعية المعلومات بالاتحاد الإفريقي، مختار يدالي، عن سعادته لتحقيق هذا المشروع، قائلًا: إن ”برنامج دوت إفريقيا سيجعل القارة كمجتمع واحد تحت مظلة واحدة“.

وأشاد بمستوى التفاعل الذي وجده المشروع، مبينًا أنه تم تسجيل 2 مليون عضو من رجال الأعمال الأفارقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com