بلينكن: يجب مواصلة العمل لمواجهة "تصرفات" إيران

بلينكن: يجب مواصلة العمل لمواجهة "تصرفات" إيران

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ضرورة مواصلة العمل من أجل التصدي لـ"تصرفات" إيران في المنطقة.

جاء تصريح بلينكن خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري سامح شكري في القاهرة، يوم الإثنين.

وأضاف الوزير الأمريكي: "بالنسبة للولايات المتحدة ولكثير من شركائنا في المنطقة، من المهم جدًّا أن نواصل مجابهة التصرفات المختلفة لإيران في المنطقة وخارجها والتصدي لها كلما اقتضت الضرورة".

أخبار ذات صلة
وزير الخارجية القطري ينقل رسائل أمريكية إلى إيران بشأن الاتفاق النووي
سنستمر في الحديث مع الحكومة المصرية لتحقيق تقدم فيما يتعلق بمجال حقوق الإنسان.
وزير الخارجية الأمريكي

وفي سياق منفصل، أكد وزير الخارجية الأمريكي على أن مسألة حقوق الإنسان تصدرت أجندة لقائه مع نظيره المصري سامح شكري، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة ترحب بالخطوات المهمة التي تتخذها القاهرة لحماية النساء، وحماية الحرية الدينية، وترحب بعقد الحوار الدولي وإعادة تفعيل لجنة العفو الرئاسي.

وأضاف بلينكن، خلال المؤتمر الصحفي، "سنستمر في الحديث مع الحكومة لاتخاذ إجراءات لتحقيق تقدم فيما يتعلق بمجال حقوق الإنسان، بما في ذلك إطلاق جميع السجناء السياسيين في مصر، وتحقيق الإصلاحات للتأكد أنه بإمكان جميع المصريين التعبير عن أنفسهم دون أي عواقب".

وواصل: "نريد التأكد من تحقيق نتائج ملموسة في ملف حقوق الإنسان؛ لأنه سيؤثر على جميع ما نقوم به ويؤثر علينا وعلى الكونغرس، ولهذا السبب أنا أعرف أن الرئيس السيسي سيقوم بالدخول في هذه الجهود".

وحول أزمة سد النهضة، حث بلينكن على ضرورة توفير حل دبلوماسي سريع للقضية، مضيفاً: "سمعنا من القيادة المصرية أن هذا أمر وجودي بالنسبة لمصر، ونحن ندعم جميع الأطراف ومصالحهم، بما يراعي الحياة المعيشية لمصر والسودان وإثيوبيا، وهذا يجب أن يكون من خلال روح المرونة من كل الأطراف للتعامل مع المصالح الوجودية التي تملكها مصر من هذا الخصوص". 

أخبار ذات صلة
البرهان وآبي أحمد يبحثان ملفات سد النهضة والحدود بين السودان وإثيوبيا

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com