إيران.. المحكمة العليا تقبل طعنًا بحكم إعدام متظاهر

إيران.. المحكمة العليا تقبل طعنًا بحكم إعدام متظاهر

حُكم على سهند نور محمدزاده بالإعدام بعد أن أدانته المحكمة الثورية في طهران بالتخريب وافتعال حرائق في المواصلات العامة خلال الاحتجاجات الأخيرة

قبلت المحكمة الإيرانية العليا، اليوم السبت، طعنا بحكم إعدام صادر بحق أحد المعتقلين المشاركين بالاحتجاجات الأخيرة في البلاد.

وقال بيان لدائرة العلاقات العامة للمحكمة العليا، نشرته وكالة أنباء "ميزان" القضائية، إنه "تم قبول نقض حكم سهند نور محمدزاده، وهو أحد المتهمين في الأحداث الأخيرة في إيران، وأحيلت القضية إلى نفس فرع محكمة الثورة".

وأضاف البيان أن "الطعن المذكور أعلاه ضد القرار الصادر عن المحكمة الثورية الإسلامية بطهران في المحكمة العليا للبلاد كان صحيحًا، وأن قرار الاستئناف يتماشى مع المادة 469 من قانون الإجراءات الجنائية".

أخبار ذات صلة
إيران تجري النظر في أحكام إعدام بحق متظاهرين في المحكمة العليا

يذكر أن حُكم إعدام "محمدزاده" جاء بعد أن أدانته المحكمة الثورية بتهم ارتكاب جرائم ضد أمن البلاد والتواطؤ بقصد ارتكاب جريمة ضد أمن إيران من خلال تدمير وإشعال النار في المرافق العامة لتعطيلها.

وكذلك أدين بالمشاركة في تجمعات "غير شرعية"، وفقاً لوكالة أنباء "ميزان" القضائية.

لكن الشاب البالغ من العمر 26 عاما، نفى الاتهامات خلال المحاكمة، وقال إن "تجمعًا احتجاجيًا حدث أمام مكان عمله في أحد شوارع طهران"، وإنه لم يكن ينوي "إثارة الشغب" أمام مكان عمله.

أخبار ذات صلة
إيران.. الإعدام للفنان مهدي بهمن الذي اعتُقل بعد مقابلة مع قناة إسرائيلية

يشار إلى أن القضاء الإيراني أصدر حتى الآن أحكامًا بالإعدام على عدد من المحتجين المعتقلين، فيما أُعدم اثنان من المتظاهرين خلال شهر كانون الأول/ديسمبر الجاري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com