مسؤول إيراني: الاعتداء على السفارة السعودية كشف ضعف جهاز استخباراتنا

مسؤول إيراني: الاعتداء على السفارة السعودية كشف ضعف جهاز استخباراتنا
Smoke rises from Saudi Arabia's embassy during a demonstration in Tehran January 2, 2016. Iranian protesters stormed the Saudi Embassy in Tehran early on Sunday morning as Shi'ite Muslim Iran reacted with fury to Saudi Arabia's execution of a prominent Shi'ite cleric. REUTERS/TIMA/Mehdi Ghasemi/ISNA ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. REUTERS IS UNABLE TO INDEPENDENTLY VERIFY THE AUTHENTICITY, CONTENT, LOCATION OR DATE OF THIS IMAGE. FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. NO THIRD PARTY SALES. NOT FOR USE BY REUTERS THIRD PARTY DISTRIBUTORS. THIS PICTURE IS DISTRIBUTED EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS - RTX20U0X

المصدر: إرم نيوز

اعتبر حاكم العاصمة الإيرانية طهران، حسين هاشمي، اليوم الجمعة، أن الاعتداء الذي تعرضت له السفارة السعودية بالعاصمة مطلع يناير 2016 من قبل محتجين إيرانيين، كشف عن ضعف الاستخبارات في بلاده  وقلة المعلومات والخبرة.

وقال هاشمي في أول مقابلة تلفزيونية له، ”إن إقالة بعض المسؤولين الأمنيين العام الماضي نتيجة الاعتداء على السفارة السعودية بطهران لم يكن صحيحاً، لأن الموضوع يرتبط بجهاز الاستخبارات، التي تبين لاحقاً أن دورها كان ضعيفاً للغاية“.

وفي 8 من يناير العام الماضي، أقالت وزارة الداخلية الإيرانية، مساعد حاكم العاصمة طهران للشؤون الأمنية ”صفر علي براتلو“ من منصبه على خلفية مهاجمة السفارة السعودية.

وأوضح حاكم طهران ”أن وزارة الداخلية عندما أقالت صفر علي براتلو، أرادت أن تتهرب من المسؤولية الملقاة على عاتقها في حماية المباني والبعثات الدبلوماسية، وأن براتلو كان ضحية ولم يكن مقصراً بواجبه“.

وفي أواخر أيلول الماضي، أيدت محكمة الاستئناف الإيرانية الأحكام الصادر بحق 10 من المتورطين بالهجوم على السفارة السعودية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة